عرض الآلة الكاتبة لأجاثا كريستى ومخطوطة نادرة من ألغاز "بوارو" في بريطانيا

الأربعاء، 03 أبريل 2024 09:00 ص
عرض الآلة الكاتبة لأجاثا كريستى ومخطوطة نادرة من ألغاز "بوارو" في بريطانيا أجاثا كريستى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت الآلة الكاتبة لأجاثا كريستي التي تعود إلى الثلاثينيات ومخطوطة نادرة من روايتها التي ظهر فيها "هيركيول بوارو"، والتي تم الاحتفاظ بها لعقود في قبو أحد البنوك، في معرض جديد ببريطانيا.

يحمل غلاف المخطوطة الباهتة والهشة عنوان "الستارة" مكتوبًا بأحرف كبيرة بخط يد كريستي وقالت نيكولا أبسون، أمينة معرض "جريمة قتل بالكتاب" في مكتبة جامعة كامبريدج في لندن: "لقد كتبتها كبيضة ذهبية لابنتها روزاليند، شيء يبهجك عندما تعود من الجنازة".

وكتبت أجاثا كريستى لغز بوارو، في أوائل الأربعينيات خلال الحرب العالمية الثانية وقالت ابسون لوكالة فرانس برس في ذلك الوقت "لم يكن هناك شيء مضمون في الواقع، واصلت كريستي كتابة العديد من روايات بوارو قبل وفاتها في عام 1976."

ولكن مع كتابة روايات تالية فإن المخاوف من احتمال تسرب المخطوطة التي يتوفى فيها بوارو قد فرضت إبقاء المخطوطة تحت القفل والمفتاح حيث قالت أبسون: "إنها قضية بوارو الأخيرة، وقد أرادت أن يتم الكشف عنها بعد وفاتها وأن تعود عائداتها بالنفع على ابنتها".

وكان مصير بوارو، عندما تم الكشف عنه أخيرًا في عام 1975، ذا أهمية ثقافية كبيرة لدرجة أنه تم وضع علامة على نعيه على الصفحة الأولى في صحيفة نيويورك تايمز.

وأضاف أبسون: "انتهى الأمر بنشر الكتاب قبل أربعة أشهر من وفاتها في يناير 1976، لذلك عندما تقرأ كلمات بوارو الأخيرة في هذا الكتاب، فإنها تشبه إلى حد ما وداع كريستي لقرائها، فهناك تأثير مؤثر في ذلك".

أجاثا كريستي، التي كتبت أيضًا سلسلة الآنسة ماربل، هي مؤلفة الروايات الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

مخطوطة أجاثا كريستى
مخطوطة أجاثا كريستى


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة