الاتحاد الأوروبى يفرض قواعد جديدة على شركة أبل بشأن نظام iPadOS

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:25 م
الاتحاد الأوروبى يفرض قواعد جديدة على شركة أبل بشأن نظام iPadOS أبل - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمت إضافة جهاز iPad من شركة أبل إلى قائمة المنتجات التقنية التي يجب أن تلتزم بقواعد DMA الخاصة بالاتحاد الأوروبي، وفقًا لما أوردته بلومبرج، وتفرض المفوضية الأوروبية قواعد على iPadOS رسميًا بموجب DMA، إلى جانب متصفح الويب Safari ونظام التشغيل iOS ومتجر التطبيقات.

وفقا لما ذكره موقع "engadget"، تنص المنظمة على أن المستخدمين مقيدون بشكل أساسي بالنظام البيئي iPadOS من أبل، وأنه يمنع الناس عن التحول إلى المنافسين، ولدى الشركة ستة أشهر للامتثال لمختلف التدابير الوقائية.


يأتي ذلك بعد تحقيق دام أشهرًا في نظام iPadOS لتحديد ما إذا كان مؤهلاً كبرنامج حارس البوابة أم لا.


وكتبت مارجريت فيستاجر، نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن سياسة المنافسة في المفوضية الأوروبية: "يشكل iPadOS بوابة مهمة تعتمد عليها العديد من الشركات للوصول إلى عملائها"، مضيفة "سيضمن قرار اليوم الحفاظ على العدالة والقدرة على المنافسة أيضًا على هذه المنصة."
 

ما الذي يجب على أبل فعله لضمان توافق iPadOS؟
 

وفقًا لـ DMA، يُحظر على حراس البوابات تفضيل خدماتهم الخاصة على المنافسين وتقييد المستخدمين في النظام البيئي.


ويجب أن يسمح البرنامج أيضًا لأطراف ثالثة بالتفاعل مع الخدمات الداخلية، ولهذا السبب أصبحت متاجر تطبيقات الطرف الثالث موجودة على أجهزة iPhone في أوروبا.


قالت شركة Apple إنها "ستواصل العمل بشكل بناء مع المفوضية الأوروبية" لضمان امتثال خدماتها المخصصة لـ DMA، بما في ذلك iPadOS.


ومع ذلك، فإن الشركة ليست سعيدة تمامًا، واتهمت التشريع بخلق "مخاطر جديدة للخصوصية وأمن البيانات".


ولتحقيق هذه الغاية، أصدرت شركة أبل تحديثا قانونيًا أمام المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، ومن المقرر أن تعقد جلسات الاستماع في وقت لاحق من هذا العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة