التليفزيون هذا المساء.. إبراهيم سعيد: رضا عبدالعال فاضى وقدامه سنين عشان يوصل لى

الخميس، 04 أبريل 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إبراهيم سعيد: رضا عبدالعال فاضى وقدامه سنين عشان يوصل لى إبراهيم سعيد
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاءت:

أكرم القصاص: الـ 6 سنوات المقبلة فى عهد الرئيس السيسى تبشر بالخير
 

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، أن حفل تنصيب الرئيس السيسى بسيط فى مدينة عملاقة بالعاصمة الإدارية، والتى كانت معبرة عن إرادة وقوة الدولة المصرية على مدى السنوات الماضية، والتى هزمت الإرهاب واتخذت مسارات مختلفة للبناء والتنمية تمثل قاعدة إنطلاق فى الاستثمار.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة للقناة المصرية، أن الرئيس السيسى حدد 7 نقاط مهمة فى كلمته بشكل واضح، وهى التركيز على المجالات المختلفة المتعلقة بالإنتاج الزراعى والصناعى والسياحة، بجانب بناء الإنسان من حيث التعليم والصحة والتأمين الصحى الشامل، واستمرا وتوسع الحزم الاجتماعية، وتكافل وكرامة والمبادرات الرئاسية التى قضت على فيروس سى والعشوائيات.

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن التصور العام للرئيس السيسى هو أن يكون الاقتصاد قادر على التعامل بمرونة وقوة مع أى تحديات واردة أو أى أزمات طارئة، كما حدث فى أزمة كورونا وغيرها، لافتا إلى أن الرئيس السيسى حدد فى البداية الأمن القومى، وهو الأهم والأقرب للتنفيذ فيما يتعلق بالدولة المصرية.

ولفت الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى أن الرئيس تعامل بالشراكة مع دول العالم مع الاحتفاظ باستقلال القرار والقدرة على إدارة الملفات باستقلالية كاملة وفى نفس الوقت يصالح الشعب المصرى والدولة، مؤكدا أن الـ 6 سنوات المقبلة فى عهد الرئيس السيسى تبشر بأنها ستكون أفضل بشكل كبير، وتكون فى صالح المواطن وتوفير فرص عمل، وتدشين الجمهورية الجديدة العاصمة الإدارية التى لا تلغى القاهرة بل توسع مجال العاصمة وتضع بصمة كبيرة على العاصمة العريقة والأكثر عراقة فى العالم وهى القاهرة.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن السياسة الخارجية المصرية والأمن القومى المصرى، على مدى السنوات الماضية يؤكد أن هذه السياسة تتواصل بشكل قوى وتدور بنجاح حقيقى وإدراك واضح من مؤسسات الدولة المصرية لمحددات الأمن القومى والقدرة على حمايته بشكل كبير.

إبراهيم سعيد: رضا عبدالعال فاضى وقدامه سنين عشان يوصل لى

ردّ إبراهيم سعيد لاعب المنتخب الوطني والأهلي والزمالك الأسبق، على رضا عبدالعال لاعب الزمالك والأهلي الأسبق والمحلل الرياضي بإحدى القنوات الفضائية بعدما قال عنه "لما اتسألت النادي خسر ازاي قلت أنا مليش دعوة غير بكابتن رضا ومسرح مصر، هو مفلس فني والمفروض يتكلم كرة ويقول الفرقة واقفة غلط أو أي حاجة، هو مفلس في كل حاجة".

ورد سعيد في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج «العرافة»، على قناتي المحور والنهار، قائلا: "مش برد على الأسلوب ده، خلينا نشوف الأهم، والله ما فاضي له، ده فاضي، وأنا مش فاضي للكلام ده خالص".

وتابع: "رضا عبدالعال كان ضيفا على برنامجكِ وقال إنه اللي شغلني في الإعلام.. مين ده أصلا عشان يشغلني؟! ده كان قاعد في البيت ولا بيعمل حاجة وأنا كنت شغال من ساعة ما بطلت، لو نجم فده على نفسه والأطفال الصغيرة اللي ميعرفهوش، هو قدامه سنين عشان يوصلي، والله ولا أعرفه كنت بشوفه في الكوميكس، كان أخره يضحكني، ولما يتكلم اسمي كابتن إبراهيم سعيد، أنا اللي خليت الناس دي تاخد عليّ، ده تاريخه كله ماتش وربع، وكان أخره ربع ساعة وساعات 10 دقائق.. تاريخه كله ربع ساعة".

إبراهيم سعيد: أقسم بالله لو بنافق كان زمانى رئيس اتحاد الكرة

قال إبراهيم سعيد لاعب المنتخب الوطني والأهلي والزمالك الأسبق، أنا لم أفشل، ولو لعبي في الدوري الإنجليزي فشل يا ريت كل الناس يبقوا فشلة".

وأضاف سعيد في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج «العرافة»، على قناتي المحور والنهار: "أقسم بالله لو بنافق وماشي بطبل للناس كان زماني رئيس اتحاد الكرة".

تابع: "أما بالنسبة إلى هجومي على شوبير ومدحى له في مواقف مختلفة، فهذا لا يعني أنني بـ100 وجه، أنا أتحدث في مواقف مرتبطة بكرة القدم فقط وليست مواقف شخصية، وأحيانا تحدث أزمات ولكن الأيام تعلمنا، فما المشكلة في ذلك؟! في وقت ممكن نزعل مع بعض وبعد كده بنتقابل والدنيا بتمشي والحياة بتغير والزمن بيغير والحياة بتعلم".

أبو عاصى لـ"أبواب القرآن": أتعجب من تحريم بعض المشايخ للتصوير الفوتغرافى

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير، عميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن كل إنسان ينظر إلى الشيء بعين مختلفة، أي أن هناك أشخاص تستمع إلى أغاني أم كلثوم وتسعد بكلمات وطرب الغنوة، والبعض الآخر يأخذ الغناء إلى طريق بعيد لموال آخر، مشيراً إلى أنه هناك قاعدة في علم الأصول هامة للغاية، وتتمثل هذه القاعدة في "الأحكام عوارض وليست بصفات ذاتية" أي أن الشيء قد يكون حراماً ويعرض له الحل، وقد يكون مباحًا ويعرض له الحرمة، وقد يكون مباحاً ويعرض له الوجوب.

وأكد الدكتور محمد سالم أبو عاصي، خلال لقائه ببرنامج "أبواب القرآن" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية "الحياة" وإكسترا نيوز، أن النبي عليه الصلاة والسلام قال "إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون"، وهنا يجب التوضيح بأن العلماء اتفقوا على أن الكلمات تُفسر في عرفها اللغوي إبان نزولها أو عند حدوثها، وعندما نهى النبي عن التصوير كان الحديث عن التماثيل، معبراً:" يجوز لك شرعًا أن تأخذ الكلمة من المدلول العرفي الخاص بها إلينا الآن، وذلك لأن التصوير الفوتغرافي الآن انعكاس صورة، لذا كيف يمكن أن يتم تحريم التصوير الفوتغرافي؟".


وذكر، أن بعض المشايخ إلى الآن في بعض البلاد يفتون بتحريم التصوير، معبراً:" نحتاج الصور في البطاقات الشخصية، والباسبور، والكثير من الأمور الهامة في الحياة، أنا أتعجب من تحريم التصوير من قبل البعض حتى اليوم".


وتابع:" التماثيل التي حرمها الإسلام هي التي صُنعت من أجل العبادة، وأؤكد أن لدي بنتين فنون جميلة وواحدة في قسم التصوير فكان صحباتهم يتعجبون من التحاقهم بهذه الكلية رغم أنني أستاذ شريعة، وهنا أقول أنه لا يوجد حرمانية في ذلك، والمقصد أن التماثيل المحرمة هي التماثيل التي تصنع من أجل العبادة".
واستطرد:" الدليل على أن التماثيل التي صنعت للعبادة هي من يقع عليها عامل التحريم فقط هو أن الإمام محمد عبده كان يقول أن بعض التماثيل تعبر عن تاريخ بلد وحضارتها وثقافتها".

وقال أبو عاصي، إنه عند الحكم على رقص الباليه يجب الالتزام بقاعدة أن الأحكام عوارض، أي أنه عند الحديث عن كشف العورة في رقص البالية فهنا نقول قولاً واحداً لا يجوز، وهنا الحديث عن كشف العورة وليس البالية ذاته.

وأكد أن البعض ينظر إلى أن الصور التي بها قدر من الانفتاح والتبرج التي تظهر في الأفلام ليست حقائق حتى تأخذ حكم الحرمة وذلك لأنها تأتي في سياق التمثيل، وعندما يعقد شخص على سيدة في مسلسل ليس عقد حقيقي وإنما تمثيل.

وأضاف في حديثه، أن الإخوان والجماعات الإسلامية والتيار السلفية هم من شغلونا بفكرة تحريم التطور الإنساني الطبيعي المتعلق بالرسم بالفنون التشكيلية والمسرح والموسيقى .


وتابع:" في فرق بين ثقافة حضارية متمدنة لها تاريخ ولها جذور وبين ثقافة صحراوية بدوية، والمشايخ كانوا بيسمعوا أم كلثوم عادي علي أنه طرب وغناء وقصائد وكذا إلي أخره، والمشكلة أن كثير ممن يركب المنابر الآن يعتقد هذا أن الغناء حرام والموسيقي حرام والفن حرام والتمثيل حرام".

عابد عناني: تقديم أعمال ضخمة زي الحشاشين وجودر "لعبتنا وصنعتنا"

وجه الفنان عابد عناني، التحية لكل صناع الدراما على ما يتم تقديمه في مسلسلات رمضان 2024، قائلا: "السنة دي في موسم درامي مختلف على مستوى المسلسلات والدراما، وفي صناعة كبيرة بالذات الأعمال الضخمة مثل الحشاشين وجودر وكنت بتمنى نقدم اعمال تاريخية بشكل كبير ودي لعبتنا وصنعتنا".

وقال عابد عناني، خلال حوار ببرنامج "التاسعة"، مع الاعلامية شافكي المنيري، على القناة الأولى، إن الفن المصري مميزين في نوعية الأعمال التاريخية والاهتمام هذا العام والتنوع أوجد مساحة لكتاب كبار يقدموا أعمال مهمة، مشيرا إلى أن دوره في مسلسل الحشاشين شخصية نزار بن المستنصر وهي شخصية مفصلية في حدوتة حسن ابن الصباح.

وتابع: "كنت مهتم اكون موجود في مشروع زي الحشاشين وبمجرد التواصل معايا وعرض الدور عليا بدأت التصوير والتحضير للأعمال"، موضحا أن تصوير هذه النوعية من المسلسلات التاريخية عالم تاني.

ملك قورة: قدمت نوعا مختلفا عليا من الدراما فى بيت الرفاعى لأول مرة

أكدت الفنانة ملك قورة، أن دورها في مسلسل بيت الرفاعى التجربة الأولى لها في هذا النوع من الدراما، مشيرة إلى أنها غابت خلال الموسمين الماضيين من دراما رمضان لعدم وجود دور يناسبها حتى جاءها دور رؤية في مسلسل بيت الرفاعى.

وأضافت ملك قورة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن دورها في مسلسل بيت الرفاعي جذبها منذ قراءة السطور الأولى، قائلة: "الحلقات حلوة لغاية الآخر، وأول مرة اشتغل مع النجم أمير كرارة ومن أحلى التجارب وبيشتغل بروقان وهادي وبيساعد كل اللي حوليه ومشاهدنا مع بعض كان فيها داعم".

وتابعت: "صورنا في أماكن كتير والكواليس كانت حلوة وكل واحد كان مركز في دوره وبحب قوي دوري عشان كده بجي التصوير مبسوطة وفي اجواء حب بين الجميع في التصوير، وأحمد رزق دوره وأداءه جميل وبيغير نبرة صوة مختلفة ومبسوطة من ردود فعل الناس".

سامي مغاوري: أقدم شخصية تاريخية لأحد المناضلين في سيناء بمسلسل مليحة

قال الفنان سامي مغاوري، إنه يظهر من الحلقة الـ11 في مسلسل مليحة إضافة إلى دور الراوي لأحداث الصراع العربي الاسرائيلي في بداية المسلسل، مشيرا إلى أن شخصيته في المسلسل شخصية تاريخية لأحد المناضلين في سيناء وله مواقف بطولية سيتم القاء الضوء عليها من المسلسل.

وأضاف سامي مغاوري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أنه قبل الدور حينما عرف أن المسلسل من اخراج عمرو عرفه ويتناول الصراع العربي الاسرائيلي، متابعا: "فوجئت أن في جزء ثاني للشخصية إني الراوي وهو بيحكي الأحداث التاريخية قبل اعلان وعد بلفور، وسعيد بفكرة المسلسل لان الاجيال الحديثة محتاجة تعرف معلومات عن القضية الفلسطينية".

واستكمل: مسلسل مليحة هو توثيق بالصوت والصورة ومهم الاجيال الجديدة تعرف دور مصر في القضية الفلسطينية من سنوات وعقود طويلة، والحلقة فيها جزء وثائقي وسرد تاريخي وجزء درامي يتناول شخصيات مصرية وفلسطينية وتتعرض لبطولات الجيش المصري وحرس الحدود في حماية الحدود الغربية أو الشرقية ودور الضابط المصري وحماية المشاعر وحقوق البشر".

حسام حبيب: جميع ألحانى عملتها بدون أجر "صحوبية" ونفسى أغنى لشيرين

أكد الفنان حسام حبيب، أن حلم حياته كان الغناء وليس التلحين وأن جميع الألحان التي قدمها لزملائه كانت بدون أجر، قائلا: "المزيكا مش حكر على حد والألحان اللي عملتها كلها بدون أجر وكانت صحوبية وكنت بسمع اغاني لزمايلي وكان نفسي أغنيها.

ورد حسام حبيب، على سؤال من منى عبد الوهاب ببرنامج "ع المسرح"، المذاع على قناة الحياة، عن أغاني زملاءه التي يريد غناءها قائلا: "نفسي أغني لعبد الحليم ولشيرين وبنتها سألتني السؤال ده وصعب اختار اغنية معينة لكن ولو في حزني قوي هغني "مش هفضل كده علطول" ومن زعلي زهقت من نفسي".

ولفت حسام حبيب، إلى أن نقطة التحول الكبرى في حياته انفصال أهله وسببت له مشاكل يعيش بها حتى الآن، متابع: "الانفصال بين أهلي عملي مشاكل عايشة معايا لحد دلوقتي ولسه بعاني منها بتغلطني في حق نفسي وحق غيري وهو غلط غير مقصود وأكيد أذيت ناس في مشاعرها ولم أقصد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة