الحلقة 24 من مسلسل صيد العقارب.. متى تم بناء برج القاهرة؟

الخميس، 04 أبريل 2024 05:00 م
الحلقة 24 من مسلسل صيد العقارب.. متى تم بناء برج القاهرة؟ صيد العقارب
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الحلقة 24 من مسلسل صيد العقارب، من بطولة غادة عبد الرازق،  الذى يعرض على قناة cbc، ظهرت لقطة لبرج القاهرة وسط أحداث المسلسل المشوقة، وفى خلال السطور التالية سوف نستعرض تاريخ بناء البرج.

ويعد البرج من أبرز معالم القاهرة ويتكون من 16 طابقاً ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم، وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، قلعة صلاح الدين، الأزهر وفي الطابق 14 مطعم.

تم بناء برج القاهرة بين عامي 1956 و1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، من تصميم المهندس نعوم شبيب، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا.

وشهدت الحلقة 24 من مسلسل صيد العقارب، وشهدت أحداث الحلقة 24 من صيد العقارب، صدمة "سميحة" سيمون بعد مقتل ابنها "معتز" أحمد جمال سعيد.

وذهبت عايدة للقاء "سميحة" بمنزلها، وأخبرتها بأنها رغم محاولتها لحماية ابنها "سامح" إلا أنها فقدت ابنها الثاني "معتز"، لينتهى اللقاء بينهما بتهديد كلاهما لبعضهما.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة