"باب رزق" ينفرد بجولة داخل أكبر مركز ترميم للآثار فى العالم بالمتحف المصرى الكبير

الخميس، 04 أبريل 2024 05:36 م
"باب رزق" ينفرد بجولة داخل أكبر مركز ترميم للآثار فى العالم بالمتحف المصرى الكبير باب رزق
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفرد برنامج "باب رزق"، الذي يقدمه الكاتب يسري الفخراني، على قناة دي إم سي، اليوم الخميس، بجولة خاصة داخل أكبر مركز ترميم للآثار في العالم بالمتحف المصري الكبير، وعقب قائلا: "بنزور مكان شهد الميلاد الثاني لآلاف القطع الاثرية وهو أكبر مركز لترميم الآثار في العالم وميلاده سنة 2010".

وأضاف يسري الفخراني: "من يوم تأسيس هذا المركز كل معمل فيه يعمل على استعادة حياة قطع اثرية كاملة لعل أهمها المجموعة الكامل للملك توت عنخ امون، ولأول مرة برنامج باب رزق داخل هذه المعامل السرية التي ترمم مومياوات وجدران معابد وحُلي وتوابيت وفخار عمرهم آلاف السنين".

وأوضح الدكتور حسين كمل مدير عام شئون الترميم بالمتحف المصري الكبير، أن هذا المركز به معامل متخصصة تستطيع تتعامل مع كل نوع من الآثار وتتعامل مع المواد العضوية، مؤكدا اعتمادهم على التخصصية وليس معمل واحد فقط للترميم ولكن مركز معامل وكل واحد متخصص في الجزء المحترف به.

وأشار  الدكتور حسين كمل مدير عام شئون الترميم بالمتحف المصري الكبير، إلى أنهم انهوا 100% من القطع الاثرية التي ستعرض في المتحف المصري الكبير باستثناء القطع الاثرية في متحف التحرير والتي ستنقل للمتحف الكبير.

ويقدم الإعلامي يسري الفخراني برنامج "باب رزق" خلال شهر رمضان المبارك على قناة dmc بواقع حلقة يوميا.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة