صوت من الجنة.. قرآن الجمعة الأخيرة فى رمضان من مسجد الإيمان بسوهاج.. فيديو

الجمعة، 05 أبريل 2024 03:00 م
صوت من الجنة.. قرآن الجمعة الأخيرة فى رمضان من مسجد الإيمان بسوهاج.. فيديو القارئ الشيخ مختار أبو السعود
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع اليوم من محافظة سوهاج، بثا مباشر بعنوان صوت من الجنة ..قرآن الجمعة الأخيرة فى رمضان من مسجد الإيمان فى سوهاج حيث تناول البث قرآن الجمعة الأخير من شهر رمضان وسط تجمع عدد كبير من المصلين في حالة خشوع يستمعون إلى قرآن الجمعة.

وجاء الحمد لله رب الأرض ورب السماء، خلق آدم وعلمه الأسماء.. وأسجد له ملائكته، وأسكنه الجنة دار البقاء... وحذره من الشيطان ألد الأعداء، ثم أنفذ فيه ما سبق به القضاء، فأهبطه إلى دار الابتلاء... وجعل الدنيا لذريته دار عمل لا دار جزاء، وتجلت رحمته بهم فتوالت الرسل والأنبياء...وما منهم أحد إلا جاء معه بفرقان وضياء، ثم ختمت الرسالات بالشريعة الغراء...ونزل القرآن لما في الصدور شفاء، فأضاءت به قلوب العارفين والأتقياء...وترطبت بآياته ألسنة الذاكرين والأولياء، ونهل من فيض نوره العلماء والحكماء...نحمده تبارك وتعالى على النعماء والسراء، ونستعينه على البأساء والضراء...ونعوذ بنور وجهه الكريم من جَهد البلاء، ودرك الشقاء، وعضال الداء، وشماتة الأعداء...ونسأله عيش السعداء، وموت الشهداء، والفوز في القضاء، وأن يسلك بنا طريق الأولياء الأصفياء.

عبر أثير تليفزيون اليوم السابع ومن هذه الرحاب الطاهرة رحاب ساحة مسجد الأيمان بقرية شطورة في طهطا شمال محافظة سوهاج وسط أجواء إيمانية نستمع إلى قرأن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم بصوت القارئ الشيخ مختار أبو السعود.

هذا وقدم خطبة الجمعة الشيخ محمد أبوالعلا إمام وخطيب مسجد الإيمان الخطبة بعنوان "صدقة الفطر وحق الله في المال"، وهو الموضوع الذى حددته وزارة الأوقاف فى وقت سابق، مشددة على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز، ولأن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة