اكتشاف درع من القرن السابع عشر في بولندا

الأحد، 07 أبريل 2024 05:00 ص
اكتشاف درع من القرن السابع عشر في بولندا الدرع الأثري
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علماء الآثار من جامعة ماريا كوري سكلودوفسكا (UMCS) في لوبلين، أنه تم العثور على مجموعة كاملة جزئيًا من دروع هوسار في قرية ميكووفيتش البولندية، يعود تاريخها إلى أوائل القرن السابع عشر ومن المحتمل أنه تم تصنيعه محليًا، ومع ذلك، فإن عدم وجود عناصر زخرفية يجعل من الصعب تحديد المزيد، سيتم عرض الدرع في متحف القلعة في ساندوميرز، وفقا لما نشره موقع " heritagedaily".

كان الفرسان عبارة عن أفواج من سلاح الفرسان الخفيف خلال أواخر القرنين السابع عشر والثامن عشر تاريخيًا، نشأ الاسم من المجر في العصور الوسطى، حيث خدم سلاح الفرسان الخفيف التابع للجيش الأسود المجري ماتياس كورفينوس، ملك المجر وكرواتيا من عام 1458 إلى 1490.

بحلول القرن السادس عشر والسابع عشر، استأجر أباطرة هابسبورج الفرسان المجريين كمرتزقة للخدمة ضد العثمانيين وفي ساحات القتال المختلفة في جميع أنحاء أوروبا الغربية.

في بولندا، تم تشكيل الوحدات الأولى من الفرسان البولنديين في عام 1500 وخدموا في أورزا (1514)، وأوبرتين (1531)، ومعركة فيينا (1683) وفقًا للنموذج المجري "الثقيل"، كان الفرسان البولنديون يرتدون الدروع وكانوا مجهزين برمح طويل كسلاحهم الرئيسي.

تم اكتشاف الدرع ببولندا على عمق 60 سم ، ومعظم المكونات الرئيسية سليمة، إلا أن الدرع يفتقر إلى الدرع واللوح الخلفي.

ووفقًا لعلماء الآثار من فرع ساندوميرز التابع للمكتب الإقليمي لحماية الآثار، فقد نجا كلا الدعامتين اللتين تحميان الساعد، إلى جانب وسادة الكتف اليسرى، والترقوة التي تحمي الرقبة ومؤخرة العنق، وخوذة نصف دائرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة