دورى ملابسك القديمة ومش لازم تشترى جديد العيد.. أفكار اختارى منها المناسب

الأحد، 07 أبريل 2024 10:00 م
دورى ملابسك القديمة ومش لازم تشترى جديد العيد.. أفكار اختارى منها المناسب خزانة ملابس
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتادت الفتيات أن تشترى ملابس العيد الجديدة كل عام، فالعيد فرحته في شراء الجديد خاصة إذا كانت ملابس أنيقة، ولكن سرعة وتيرة الحياة اليومية قد لا تستطيعين النزول إلى الأسواق وإتمام عملية الشراء المعتادة كل عام، ولذلك نقدم إليك في السطور التالية بعض النصائح المهمة التى يمكن من خلالها أن تقومى بعملية تدوير لملابسك القديمة، وستكون النتيجة مبهرة؛ هذا حسبما نشرة موقع"greyhound".

إعادة التدوير هي عملية إعطاء حياة جديدة إلى ملابسك. وتوفر لك المال أيضًا وتمنحك مظهرًا فريدًا وشخصيًا لا يمتلكه أي شخص آخر. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن إعادة تدوير الملابس القديمة توفر 5 أضعاف كمية الكربون مقارنة بشراء قطعة ملابس جديدة.

خزانة ملابس
خزانة ملابس

تقنيات لإعادة تدوير الملابس القديمة

هناك العديد من التقنيات لإعادة تدوير الملابس القديمة، اعتمادًا على مستوى مهارتك والمواد المتوفرة لديك. إحدى التقنيات البسيطة هي إضافة زخارف مثل التطريز أو الديكور لإضفاء طابع شخصي على ملابسك.

القميص أو البلوزة

إضافة تفاصيل بسيطة على الملابس من الدانتيل أو الكروشيه إلى البلوزة أو قميص عادي يغير من شكلها ويعطيها رونق جديد

الجينز الممزق

يمكنك إضفاء مظهر جديد على بنطالون الجينز المفضل لديك ما عليك سوى خلع الجيوب الخلفية، بعد ذلك،  يمكن ارتدائه مع سترة جلدية، إذا كان لديك بنطلون جينز ممزق يمكن بوضع قطع مطرزة أو شبكية، سيكون أنيقًا جدًا.

القميص الرجالى الكبير

للحصول على مظهر أنيق، عليكي بإعادة تدوير القمصان الرجالية كبيرة المقاس والواسعة إلى فساتين  وارتدى معها حزام عريض على بنطالون "اسكين" هذا الفستان يصلح للمناسبات غير الرسمية.

بنطالون جيبنز
بنطالون جيبنز

 

تدوير وشاح الخفيف


الوشاح الخفيف الصيفى من أهم القطع التي يجب أن تكون موجودة داخل خزانتك في الصيف، لذلك يمكنك إعادة تدوريها ووضعها على كتف واحد مع بلوزة رقيقة وجيب "سك" قصير ستعطيكى جاذبية .

الأزرار الجديدة


الأزرار الجديدة تعطى جمال وجاذبية للشكل الملابس، يمكنكَ ببساطة وبدون مجهود خلع الأزرار القديمة من البلوزة أو الفستان ووضع أزرار جديدة تكون مناسبة الألوان والأشكال، سيكون هذا له جاذبية خاصة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة