مسلسل مليحة.. أبرز الأماكن السياحية والأثرية في مصر

الأحد، 07 أبريل 2024 10:00 ص
مسلسل مليحة.. أبرز الأماكن السياحية والأثرية في مصر مسلسل مليحة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل مليحة من مسلسلات دراما رمضان 2024 المذاع على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية ، وذكر في المسلسل بعض الأماكن السياحية والأثرية، لذا نستعرض خلال السطور التالية أبرز الأماكن السياحية والأثرية في مصر.

الهرم الأكبر بالجيزة:

يُعد الهرم الأكبر الذى يقع بمحافظة الجيزة من بين الأماكن الأثرية الأكثر شعبية في مصر، وهو آخر معالم الجذب بين عجائب الدنيا السبع في العالم القديم التي نجت من اختبار الزمن الصارم يصادف أن الهرم الأكبر بالجيزة هو الأكبر والأقدم من بين الأهرامات الثلاثة المثيرة للاهتمام الموجودة في مجمع أهرامات الجيزة.

معبد الأقصر:

يعد معبد الأقصر، الذي تم تشييده بشكل رئيسي فى عهدى رمسيس الثاني (1279-1213 قبل الميلاد) وأمنحتب الثالث (1390-1352 قبل الميلاد)، هو واحدًا من أكثر الأماكن الأثرية الرائعة التي يمكن رؤيتها في مصر.

وادي الملوك:

يقع وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل وكان يُعرف سابقًا باسم مكان الحقيقة أو الجبانة الكبرى لملايين السنين، وهو المكان الرئيسي لدفن الفراعنة في القرن الحادي عشر إلى القرن السادس عشر قبل الميلاد.

المتحف المصري:

يقع متحف الآثار المصرية، المعروف أيضًا باسم متحف القاهرة والمتحف المصري، في وسط مدينة القاهرة. يقدم هذا المتحف الجميل لمحة عن العصر الذهبي المصري، وهو موطن للعديد من القطع الأثرية الفريدة والنادرة.

واحة سيوة :
 

تقع واحة سيوة في الجزء الغربي من مصر، بعيدًا عن صخب المدينة، وهي واحدة من أكثر الأماكن الهادئة التي يمكنك زيارتها في مصر، تحيط بها أشجار النخيل الشاهقة والعديد من ينابيع المياه الخلابة، مما يجعلها واحدة من أجمل المواقع السياحية في الصحراء الغربية.

الصحراء البيضاء بالفرافرة:

واحدة من أكثر الأماكن المميزة في مصر هي الصحراء البيضاء، والتي تتميز بجبال الطباشير المهيبة التي تخلق مظهر من مساحة ثلجية وسط الأراضي القاحلة وتتمتع بالمناظر الطبيعية المزينة بقمم مذهلة على شكل جبل جليدي وصخور بيضاء ضخمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة