الصحف العالمية اليوم: العائدون إلى خان يونس يكتشفون حجم دمار قوات الاحتلال لمدينتهم.. البيت الأبيض يرد على انتقاد مؤسس المطبخ المركزى العالمى للاحتلال.. وإيطاليا تطالب تل أبيب بوقف المجازر في قطاع غزة

الإثنين، 08 أبريل 2024 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: العائدون إلى خان يونس يكتشفون حجم دمار قوات الاحتلال لمدينتهم.. البيت الأبيض يرد على انتقاد مؤسس المطبخ المركزى العالمى للاحتلال.. وإيطاليا تطالب تل أبيب بوقف المجازر في قطاع غزة ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها اكتشاف العائدين إلى خان يونس حجم الدمار الذى تركته القوات الإسرائيلية وتزايد المطالب الدولية للاحتلال بوقف المجازر فى غزة.


الصحف الأمريكية:
الأرض مقابل السلام.. تفاصيل خطة ترامب لإنهاء حرب روسيا وأوكرانيا


قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قد قال سرا إنه سينهى الحرب بين روسيا وأوكرانيا بالضغط على كييف للتنازل عن بعض الأراضى، وفقا لمصادر مطلعة على الخطة. وقال بعض خبراء السياسة الخارجية أن فكرة ترامب ستكون مكافأة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين وتغاضى عن انتهاكات لحدود معترف بها دوليا بالقوة.

ووفقا للمصادر التى تناقشت مع ترامب أو مستشاريه، والتى رفضت الكشف عن هويتها لأن المحادثات كانت سرية، فإن مقترح الرئيس الأمريكى السابق يتكون من دفع أوكرانيا للتنازل عن القرم وإقليم دونباس الحدودى لروسيا.. وهذا النهج، الذى لم يتم الكشف عنه من قبل، سيكون عسكا هائلا لسياسة بايدن التى تقوم على احتواء روسيا وتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وتقول واشنطن بوست إن ترامب، مع سعيه للعودة إلى البيت الأبيض وترشحه عن الحزب الجمهورى فى سباق 2024، تفاخر مرارا بأنه سيتفاوض على اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا خلال 24 ساعة فى حال انتخابه، حتى قبل أن يتولى المنصب. لكنه رفض مرارا أن يحدد علنا الكيفية التى سيسوى بها سريعا حربا مستعرة منذ أكثر من عامين وأسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من الجنود والمدنيين.
وقد أكد مفكرو السياسة الخارجية المتحالفين مع ترامب على أهمية التعامل مع التهديدات التى تواجه المصالح الأمريكية من الصين، والبحث عن طرق لعكس اعتماد روسيا المتزايد على بكين للحصول على المساعدات العسكرية والصناعية والاقتصادية. كما أيدوا أيضا فكرة الحد من توسيع الناتو.

وقال ترامب فى المحادثات المغلقة إنه يعتقد أن روسيا وأوكرانيا يريدان حفظ ماء الوجه، ويريدان مخرجا، وأن الناس فى بعض مناطق أوكرانيا سيكونون بخير إذا كانوا جزءا من روسيا، وفقا لمصدر مطلع ناقش الأمر مباشرة مع ترامب.

ونقلت واشنطن بوست عن السيناتور الجمهورى ليندسى جراهام، الذى كانت منتقدا لترامب قبل أن يصبح حليفا له، إنها يمضى 100% من وقته يتحدث مع ترامب عن أوكرانيا. وأضاف، متحدثا عن بوتين،: "عليه أن يدفع ثمنا، لا يمكنه أن يفوز فى نهاية هذا الأمر".

ورفضت حملة ترامب الرد مباشرة على أسئلة فى هذا الشأن. وقالت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم الحملة فى بيان أن أى تكهنات بشأن خطة ترامب تأتى من مصادر مجهولة وغير مطلعة ليس لديها فكرة عما يحدث أو سيحدث. وأضافت أن الرئيس ترامب هو الوحيد الذى يتحدث عن وقف القتل.

المدينة غير صالحة للحياة..العائدون إلى خان يونس يكتشفون حجم الدمار


تدفقت أعداد كبيرة من الفلسطينيين إلى مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم، الاثنين، لإنقاذ ما يمكنهم إنقاذه من الدمار الهائل الذى خلفته القوات الإسرائيلية، بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال سحب قواته من المنطقة.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إن الكثيرين عادوا إلى ثانى أكبر مدينة فى قطاع غزة ليجدوا أن مدينتهم السابقة لم يعد من الممكن التعرف عليها. فمع تدمير أو تضرر عشرات المبانى أصبحت أكوام الأنقاض قائمة محل ما كان بيوتا أو محلات من قبل. وتعرضت الشوارع للتجريف، بينما تضررت المدارس والمستشفيات بسبب القتال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد اقتحمت مدينة خان يونس فى ديسمبر، فى ظل حربها الوحشية على قطاع غزة بعد هجوم 7 أكتوبر. وأسفرت الحرب التى بدأت شهرها السابع عن استشهاد أكثر من 33 ألف فلسطينى أغلبهم من النساء والأطفال، ناهيك عن نزوج معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتركت مساحات شاسعة من قطاع غزة المحاصرة غير صالحة للسكن.
ونقلت أسوشيتدبرس عن محمود عبد الغنى، الذى فر من خان يونس فى ديسمبر الماضى عندما بدأت إسرائيل غزوها البرى للمدينة، قوله إن كثير من المناطق خاصة وسط المدينة قد أصبحت غير صالحة للحياة. وأضاف: لقد وجدت منزلى ومنازل جيرانى قد تحولت إلى أنقاض.

وقالت أسوشيتدبرس إن إنسحاب القوات الإسرائيلية من خان يونس يشير إلى نهاية مرحلة أساسية فى حربها على غزة، وجلب مستويات القوات الإسرائيلية فى القطاع إلى أحد أدنى المستويات منذ بدء الحرب.

وأفسح الانسحاب الإسرائيلى الطريق لبعض الفلسطينيين للعودة إلى المنطقة بيسيروا بين جبال من الحطام لمحاولة العثور على أى ممتلكات.

وتقول نجوى عياش، التى نزحت من خان يونس إنه لم تستطع الوصول إلى شقة أسرتها فى الطابق الثالث لأنه ليس هناك سلالم. وتسلق شقيقها فوق الحطام وسحب بعض الممتلكات منها ملابس خفيفة لأبنائها.

أما باسل أبو ناصر، أحد سكان خان يونس الذى ترك القطاع فى يناير بعد ضربة جوية استهدفت منزه، فيقول إن أغلب المدينة إلى أنقاض. وأضاف أنه لا يوجد مظاهر للحياة، لم يبقوا على أى شىء.

 

بولتيكو: الديمقراطيون يخشون من تقويض صورة بايدن بين الناخبين بسبب نتنياهو


قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن الديمقراطيين فى الولايات المتحدة يخشون أن صورة الرئيس جو بايدن ربما تم تقويضها بين الناخبين بسبب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى ان المشكلات الداخلية النابعة من غزة تتجاوز الغضب بين القاعدة التقدمية.

وذكرت الصحيفة أن حرب إسرائيل على غزة مثلت وقت اندلاعها أزمة عالمية قال الرئيس بايدن أنه مستعد بشكل فريد لمواجهتها. لكن مع معاناة الولايات المتحدة لمنع اتساع الصراع وتحوله إلى كارثة إنسانية، فإن بعض من أقرب مستشارى الرئيس وحلفائه بدأوا يشعرون بالقلق من أنه بدلا من تعزيز صورته كقائد عالمى يتمتع بالخبرة، فإن دعم بايدن الثابت لحرب إسرائيلى خاطر بمزيد من التعقيد للفرضية التى يطرحها بأن الانتخابات هى اختيار بين وضوحه الأخلاقى وفوضى منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وتجلت تلك المخاوف فى سلسلة من المقابلات والتصريحات من بعض أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين أو المتحالفيين مع الديمقراطيين مثل تيم كاين وبيرنى ساندرز.  وكانت بمثابة تيار خفى غير معلن لقرار البيت الأبيض الأسبوع الماضى إصدار تحذر صارخ لنتنياهو بأن الدعم الأمريكى يمكن أن يتبخر ما لم يحدث تغييرات كبيرة، وذلك بعد الضربة التى استهدفت العاملين فى منظمة المطبخ المركزى العالمي.

ومثّل هذا التحذير تحولا واضحا فى الموقف، سبقه أشهر من الإحباط من تحدى نتنياهو المستمر لمشورة الإدارة الأمريكية، إلى جانب غضب بايدن شخصيا من ارتفاع عدد الشهداء فى غزة. كما أنه كان إشارة أخرى على أن فريق الرئيس بدأ يرصد مشكلات سياسية داخلية ثانوية ناجمة عن الصراع، والتى تهدد الآن بأن تتجاوز جزء من قاعدة ناخبى الحزب الديمقراطى.

ويقول مات دوس، مستشار السياسة الخارجية السابقة لساندرز، والخبير الآن فى مركز السياسة الدولية، إن تعامل بايدن مع الحرب قوض واحدا من أصوله الأكثر أهمية ضد بايدن. فقد كانت سمعة بايدن، اتفقنا مع ذلك أو اختلفنا، أنه رجل يحظى بالاحترام ومتعاطف ونزيه. إلا أن سياسيته بشان غزة كان قاسية.

الصحف البريطانية
البيت الأبيض يرد على انتقاد مؤسس المطبخ المركزى العالمى لإسرائيل

رد البيت الأبيض على تعليقات مؤسس "المطبخ المركزي العالمي" خوسيه أندريس بأن إسرائيل منخرطة في "حرب ضد الإنسانية نفسها" في أعقاب الهجوم الإسرائيلي بطائرة بدون طيار والذي أسفر عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة في الأول من أبريل، لكنه استبعد وضع مراقبين أمريكيين على الأرض في غزة، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وقال جون كيربي مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض إنه سيكون هناك بعض التغييرات في الطريقة التي تنفذ بها قوات الدفاع الإسرائيلية هذه العمليات في غزة للتأكد من عدم تكرار ذلك مرة أخرى.


وقال كيربى: يجب أن تكون هناك تغييرات في عملية تجنب الاشتباك، بين عمال الإغاثة على الأرض ومقر الجيش الإسرائيلي حتى لا يحدث هذا النوع من الاستهداف مرة أخرى، لكنه رفض الاستناد إلى مزاعم بأن المشغلين للطائرة الإسرائيلية بدون طيار كان من الممكن أن يروا شارات ثلاث مركبات من قافلة مساعدات تابعة لمؤسسة المطبخ المركزى العالمى.

في مقابلة سابقة مع برنامج هذا الأسبوع، قال أندريس إن هجوم جيش الدفاع الإسرائيلي على عماله لم يعد يتعلق بالرجال والنساء السبعة في المطبخ المركزي العالمي الذين لقوا حتفهم في هذا الحدث المؤسف. وأكد أندريس: لقد مرت ستة أشهر من استهداف أي شيء يبدو وكأنه يتحرك.

وأضاف أندريس: لا يبدو أن هذه حرب ضد الإرهاب. لم تعد هذه تبدو حربا للدفاع عن إسرائيل. يبدو هذا حقًا، في هذه المرحلة، أنها حرب ضد الإنسانية نفسها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة إنه كانت هناك ثلاث غارات ضد القافلة، وأكد أن المطبخ المركزي العالمي قام بتنسيق تحركاتهم بشكل صحيح معهم مسبقا.

وقالت إن المسئولين الإسرائيليين فشلوا في إبلاغ قادة القافلة وأنهم "مقتنعون بأنهم كانوا يستهدفون نشطاء حماس المسلحين وليس موظفي المطبخ المركزى العالمى.  وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الضربات كانت خطأ فادحا.

لكن أندريس دحض هذه النتائج، وقال إنه فى كل مرة يحدث شيء ما، لا يمكننا أن نتحجج بحماس.

وردا على سؤال عما إذا كان تدمير ثلاث مركبات يتبع قواعد الاشتباك المشروعة، قال كيربي إن الولايات المتحدة تعلم من تجربتها الخاصة أن "المعلومات الاستخبارية التي تحصل عليها وتحللها وتعالجها قد لا تكون دقيقة دائمًا وتتصرف بناءً على تلك المعلومات الاستخبارية."


النساء السود في إنجلترا يعانين من مضاعفات الولادة الأكثر خطورة

النساء السود
النساء السود


نقلت صحيفة الجارديان البريطانية نتائج تحليل خلص إلى أن النساء السود فى إنجلترا أكثر عرضة بنسبة تصل إلى ستة أضعاف للتعرض لمضاعفات الولادة الأكثر خطورة أثناء الولادة في المستشفيات مقارنة بنظيراتهن البيض، بينما وصف الخبراء الأرقام بأنها "صارخة" ومثبطة للهمم.

وشكلت النساء السود 26% من النساء اللاتي عانين من مضاعفات الولادة، وتسمم الحمل المصاحب لارتفاع ضغط الدم المزمن أثناء الولادة، على الرغم من أنهن يشكلن 5% فقط من جميع الولادات في جميع أنحاء إنجلترا، وفقًا لتحليل صحيفة الجارديان لأرقام هيئة الخدمات الصحية الوطنية للفترة 2022-2023.

وأوضحت الصحيفة أن النساء السود كن أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الحمل هذه بستة أضعاف مقارنة بنظرائهن البيض، اللاتي شكلن 47.2% من هذه الحالات على الرغم من أنهن شكلن 70% من جميع الولادات.

وأشارت إلى أن تسمم الحمل هو أحد مضاعفات الحمل الخطيرة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول، مما يؤثر على ما بين 1٪ و 5٪ من النساء الحوامل في جميع أنحاء المملكة المتحدة. يمكن أن تؤدي الحالة إلى مضاعفات خطيرة للأم والطفل.

وكانت النساء السود أكثر عرضة للإصابة بتسمم الحمل بنسبة 1.5 مرة بشكل عام أكثر من نظيراتهن البيض، كما أنهن كن ممثلات بشكل كبير في مضاعفات الولادة المتعلقة بارتفاع ضغط الدم، حيث شكلن 16% من هذه الحالات.

في جميع أنحاء العالم، يؤثر تسمم الحمل على ما يصل إلى 6٪ من جميع حالات الحمل ويسبب حوالي 500 ألف حالة وفاة للأجنة و70 ألف حالة وفاة للأمهات كل عام.

وقال الخبراء إنه من أجل معالجة الفوارق في مضاعفات الولادة، يجب معالجة التفاوتات الصحية الحالية، مثل سبب ارتفاع معدلات الأمراض الموجودة مسبقًا في بعض الأعراق مثل ارتفاع ضغط الدم.

خبيرة: ويليام وكيت يشعران بالقلق حيال توليهما العرش بعد إصابة تشارلز بالسرطان

نقلت صحيفة الاندنبدنت البريطانية عن خبيرة ملكية اعتقادها أن ولى العهد البريطاني، الأمير ويليام وزوجته أميرة ويلز، كيت ميدلتون  يشعران بالقلق الشديد من احتمال أن يصبحا ملكًا وملكة في أعقاب تشخيص إصابة تشارلز بالسرطان.

ويخضع الملك البالغ من العمر 75 عامًا للعلاج في نفس الوقت الذي تخضع فيه أميرة ويلز للعلاج، مما يترك ويليام ليحل محل والده وزوجته في المناسبات العامة.

وكتبت تينا براون، المحررة السابقة لمجلة فانيتي فير: "إن الأخبار عن إصابة تشارلز بالسرطان جعلت ويليام وكاثرين على مقربة مخيفة من اعتلاء العرش... وقيل لي إن احتمال حدوث ذلك يسبب لهما قلقاً شديداً".

وفي مكان آخر، لم يتم التأكد بعد ما إذا كانت ميجان ستنضم إلى هاري في رحلته إلى المملكة المتحدة في شهر مايو المقبل لحضور حفل خاص للاحتفال بمرور عقد على ألعاب إنفيكتيس.  وسيعود دوق ساسكس إلى المملكة المتحدة في بداية شهر مايو حيث سيحضر الاحتفال بمرور عشر سنوات على دورة الألعاب ومن المقرر أن تشمل زيارته قداسًا خاصًا في كاتدرائية القديس بولس يوم 8 مايو.

وفي الوقت نفسه، قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنها تلقت شكاوى من أشخاص يعتقدون أن تغطيتها لتشخيص إصابة أميرة ويلز بالسرطان كانت "مفرطة وغير حساسة".

وكشفت كيت أنها كانت تخضع لعلاج السرطان في رسالة فيديو عاطفية صدرت في 22 مارس، حيث قالت للآخرين الذين يكافحون المرض "أنتم لستم وحدكم".

وبثت هيئة الإذاعة الفيديو الكامل وقالت إنها "تدرك" أسلوبها في إعداد التقارير، ولم تتكهن بالتفاصيل التي لم يتم الإعلان عنها.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية
وزير الخارجية الإيطالي يطالب إسرائيل بوقف المجازر بحق المدنيين في غزة


أعرب وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني، لنظيره الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عن أن عدد المدنيين الأبرياء الذين قتلوا في غزة غير مبرر، وكالب بوقف المجازر بحق المدنيين فى القطاع ، حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية.
وبحسب مذكرة نشرت على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإيطالية، قال تاجاني لكاتس، إن إسرائيل، في عملياتها العسكرية ، لا يمكنها ولا ينبغي لها ، تجاوز الالتزامات المحددة الناجمة عن الامتثال الصارم للقانون الدولي.
وفي الاتصال بين وزيري الخارجية، الذي أجري في اليوم السابق بمقر الوزارة، أكد الوزير الإيطالي أن حكومته تواصل العمل من أجل السلام، وذلك أيضًا من خلال رئاستها الحالية لمجموعة السبع (G7) ، وتعارض بشدة إلى عملية برية محتملة في رفح من قبل الجيش الإسرائيلي.
وأكد تاجاني: ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لضمان إيصال المساعدات الإنسانية وتحقيق إطلاق سراح الرهائن، الأمر الذي لا يمكن تجاهله، ومن ثم تحقيق وقف مستدام وطويل الأمد لإطلاق النار.
كما ذكّر نائب رئيس الوزراء الإيطالي كاتس بدعم هذه الدولة الأوروبية لحل ، شعبين ودولتين، والتزامها  بالمساهمة في التفكير في مستقبل غزة، والذي يتضمن أيضًا مشاركة الدول العربية.
ووصل كاتس إلى روما أمس الأحد الماضي في زيارة تستغرق يومين، برفقة أقارب الرهائن الذين ما زالوا مختطفين ، وبعد ظهر أمس 7 أبريل شارك، بدعوة من نظيره الإيطالي، في اجتماع في وزارة الخارجية حول برنامج الغذاء من أجل غزة.

وشارك فى هذا ممثلون عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وكذلك برنامج الأغذية العالمي، بالإضافة إلى رئيس إدارة الحماية المدنية الإيطالية فابريزيو كورسيو، ورئيس الصليب الأحمر الإيطالي روزاريو فالاسترو.
وبعد اختتام هذا الاجتماع، قال تاجاني : إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الخطير للغاية على الأرض وأن المبادرة التي أطلقناها تهدف إلى المساهمة بشكل فعال في تجنب كارثة إنسانية في غزة، ولهذا السبب طُلب من كاتس دعم أكبر، من تل أبيب إلى هذا البرنامج.

يوروستات: أسعار اللحوم فى أوروبا ترتفع بنسبة 3.3% خلال عام


في فبراير 2024، كانت أسعار اللحوم في الاتحاد الأوروبي أعلى بنسبة 3.3% عما كانت عليه في فبراير 2023، وفقًا لبيانات المعهد الأوروبى للإحصاء، يوروستات، والتي تظهر أن لحم الخنزير سجل أكبر زيادة، 5.7%، قبل لحم الضأن والماعز (+4.5%) ولحم البقر،  (+3%)، من ناحية أخرى، سجلت تربية الدواجن انخفاضا بنسبة 1.6% مقارنة بشهر فبراير 2023.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، بلغت معدلات التضخم السنوي للحوم أعلى مستوياتها بين أبريل 2022 ومارس 2023، حيث تجاوزت معدلات التباين السنوية 10%. وتم تسجيل أعلى معدل في فبراير 2023 عندما كان السعر أعلى بنسبة 17.3% عما كان عليه في فبراير 2022، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وظلت الزيادة السنوية في أسعار لحوم البقر ولحم العجل والضأن والماعز أقل من 15% خلال السنوات الثلاث الماضية، وسجلت أسعار لحوم الدواجن (+24.4% في نوفمبر 2022) ولحم الخنزير (+18.8% في فبراير 2023) تقلبات أكبر.

فى فبراير 2024، أبلغت معظم دول الاتحاد الأوروبي عن زيادة فى أسعار اللحوم مقارنة بشهر فبراير 2023، وتم تسجيل أكبر زيادة في بلغاريا (+8.2%)، تليها رومانيا (+7.7%) وكرواتيا (+7.1%).

على العكس من ذلك، سجلت ثلاث دول انخفاضا في أسعار اللحوم: التشيك (-5.1%) وفنلندا (-2.2%) والدنمارك (-0.6%).

المكسيك تدين الإكوادور فى محكمة العدل الدولية بعد الاعتداء على سفارتها

ستلجأ المكسيك إلى محكمة العدل الدولية للتنديد بمسؤولية الإكوادور عن انتهاكات القانون الدولي. ويأتي هذا القرار في خضم أزمة دبلوماسية خطيرة بين المكسيك والإكوادور بعد الاعتداء على السفارة المكسيكية في الإكوادور للقبض على نائب الرئيس الإكوادوري السابق خورخي جلاس، وقد تلقى الحادث إدانة بالإجماع تقريبًا من المجتمع الدولي، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.
وأوضحت الصحيفة، أنه بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين المكسيك والإكوادور، من المتوقع عودة الدبلوماسيين المكسيكيين ومغادرة السفارة المكسيكية في كيتو، حيث أغلقت المكسيك سفارتها في الإكوادور إلى أجل غير مسمى وأوقفت خدماتها مع أكثر من ألف مكسيكي.
وذكرت وزارة الخارجية المكسيكية، أن سفارة المكسيك في الإكوادور ستغلق إلى أجل غير مسمى وتعلق الخدمات القنصلية لأكثر من 1600 مكسيكي ورجل أعمال في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.
وقال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور على حسابه بـ إكس X: نحن نراقب دبلوماسيي بلادنا، إنهم ليسوا وحدهم.
وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم نقل جلاس السبت الماضى إلى سجن شديد الحراسة في خواياكيل،  وقد صدر بحقه أمر اعتقال ووُضع في الحبس الاحتياطي في قضية إعادة إعمار مقاطعة مانابي الساحلية، الأكثر تضرراً من الزلزال القوي الذي وقع عام 2016، حيث اتُهم باختلاس أموال عامة.
كان عليه أيضًا العودة إلى السجن لإنهاء عقوبة السجن لمدة ثماني سنوات لإدانتين بالرشوة والارتباط غير المشروع بعد عدم حصوله على مزايا السجن الخاصة بالإفراج المسبق، بعد دمج العقوبتين وقضاء ما يقرب من خمس سنوات في السجن، بين عامي 2017 و2022.
وصف رئيس الإكوادور السابق رافائيل كوريا، أمس الأحد، الهجوم على السفارة المكسيكية في كيتو لاعتقال نائبه السابق خورخي جلاس، بأنه جريمة خطيرة للغاية.
وقال الرئيس السابق، لقد دمروا الشكل القديم للمصحة، وأصر على أنه تم انتهاك ادعاء دبلوماسي أجنبي، واعترف كوريا أيضًا بأنه يخشى على حياة جلاس، الذي لا يزال حتى الآن في سجن لا روكا شديد الحراسة، في خواياكيل، الواقع في المنطقة الساحلية من البلاد، والمخصص لأخطر المجرمين.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة