مسلسل سر المسجد الحلقة 29.. كم عدد ركعات وتكبيرات صلاة العيد؟

الإثنين، 08 أبريل 2024 07:30 م
مسلسل سر المسجد الحلقة 29.. كم عدد ركعات وتكبيرات صلاة العيد؟ سر المسجد
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أحداث الحلقة 29 من مسلسل سر المسجد الذي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ضمن الأعمال الموجهة للأطفال في موسم دراما رمضان 2024، بسؤال جديد يقف أمام حبيبة بطلة مسلسل سر المسجد والتي تساعد أخوها سيف وأصدقاءه للوصول إلى جميع الرموز التي تساعدهم على إعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى، وكان السؤال: كم عدد ركعات صلاة العيد؟ وكم عدد التكبيرات في صلاة العيد.


وأجابت حبيبة أن عدد ركعات صلاة العيد ركعتين وبدأت في الاستعانة بكتب والدها لمعرفة عدد التكبيرات.


وجاء في كتاب مجمع الزاوئد ومنبع الفوائد للهيثمي – نور الدين علي بن أبي بكر الهيثمي في باب عدد التكبيرات في صلاة العيد ومحلها: 1289 - (عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده: {أن النبي صلى الله عليه وسلم كبر في عيد ثنتي عشرة تكبيرة: سبعا في الأولى، وخمسا في الآخرة، ولم يصل قبلها ولا بعدها} رواه أحمد وابن ماجه، وقال أحمد: أنا أذهب إلى هذا.


وفي رواية قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: {التكبير في الفطر سبع في الأولى، وخمس في الآخرة، والقراءة بعدهما كلتيهما} رواه أبو داود والدارقطني.


1290 - وعن عمرو بن عوف المزني رضي الله عنه: {أن النبي صلى الله عليه وسلم كبر في العيدين: في الأولى سبعا قبل القراءة وفي الثانية خمسا قبل القراءة} رواه الترمذي وقال: هو أحسن شيء في هذا الباب عن النبي صلى الله عليه وسلم، ورواه ابن ماجه ولم يذكر القراءة، [ص: 354] لكنه رواه وفيه القراءة كما سبق من حديث سعد المؤذن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة