8 استراتيجيات للتعامل مع التوتر الأسرى.. من وحي مسلسل بقينا اتنين

الثلاثاء، 09 أبريل 2024 12:00 م
8 استراتيجيات للتعامل مع التوتر الأسرى.. من وحي مسلسل بقينا اتنين مسلسل بقينا اتنين
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدور أحداث مسلسل "بقينا اتنين" في إطار درامي اجتماعي لايت حول زوجين يمتلكان شركة للدعاية والإعلان وهما شريف منير ورانيا يوسف وبينهم قصة حب كبيرة وتبدأ الخلافات بينهم والتوتر في الظهور حتى ينتهى بهم المطاف في النهاية بالطلاق، والتوتر في الزواج يمكن أن يؤثر سلباً بشكل خطير على علاقتك مع شريك حياتك وقد يؤثر حتى على صحتك، لذلك فإن هناك العديد من الاستراتيجيات للتعامل مع الضغوط اليومية للزواج وتعزيز زواجك، فيما يلي 8 استراتيجيات فعالة للغاية للتعامل مع التوتر في زواجك وفقاً لموقع "yourtango".

تحدث بصراحة عن مشاعرك وعواطفك

في أوقات التوتر يكون الميل هو إبقاء كل شيء مكبوتاً في الداخل أو الانفجار عند أدنى خلاف ومع ذلك فإن هذا النهج لن ينجح إذا كنت تريد أن يستمر زواجك ويزدهر، في الزيجات الناجحة يتحدث الأزواج عن كل شيء، شارك مع زوجتك أفكارك حول كل شيء، كونا أفضل أصدقاء لبعضكما البعض مع الدعم غير المشروط والثقة الكاملة والصدق الكامل.

مواجهة التحديات المالية

يتطلب تحقيق التوازن في ميزانية الأسرة العمل الجماعي خاصة عند إدخال الأطفال في زواجك، أو التعامل مع أعباء مالية غير عادية، أو فقدان الوظيفة في طريقك، الأشخاص في الحب يدعمون بعضهم البعض في السراء والضراء، إذا لم تعملوا معاً لمواجهة التحديات والضغوط الاقتصادية في زواجكم بشكل مباشر فسيكون هناك أمل ضئيل في النجاح.

لا تلوموا بعضكم

لعبة اللوم لا تنجح في الحب والزواج وهي مدمرة، هناك ميل طبيعي في الأوقات الصعبة إلى إلقاء اللوم على الشخص الذي تحبه بسبب سوء حظك وضغوطك، لكن الأشخاص الواقعين في الحب لا يلومون بعضهم البعض أو يوبخون شريك حياتهم في الأوقات الصعبة.

عدم الانغماس في الشفقة على النفس

لن يتم حل أي مشكلة على الإطلاق من خلال الشعور بالأسف على نفسك أو على موقفك، الأزواج الناجحون يعملون على إيجاد الحلول، إن جعل الأسرة تنجح هو أمر صعب حتى في أفضل الأوقات بل إنه أكثر صعوبة عندما يكون لديك العديد من الضغوط.

ابذل جهداً لإبقاء شعلة حبك مشتعلة

ما نوع الأولوية التي تضعها في تخصيص وقت للمرح والرومانسية مع بعضكما البعض في حياتكما المحمومة؟، يمكن أن يساعدك القيام بذلك في التغلب على التحديات من خلال تذكيرك بسبب وقوعك في الحب في المقام الأول.

وقت للخصوصية والوحدة

أحد مفاتيح الزواج الناجح هو أن يسمح كلا الزوجين لبعضهما البعض بالخصوصية والوحدة، نحن نعيش حياة مزدحمة في العمل والمنزل لدرجة أن الوقت الذي نقضيه بمفردنا مع أفكارنا يعد أمراً بالغ الأهمية لقدرتنا على المشاركة في تواصل هادف مع بعضنا البعض، لا يمكن تعزيز جودة التواصل بينكما إلا بعد إنعاش عقلك وروحك بالوقت الذي تقضيه بمفردك، عليك أن تنتمي إلى نفسك قبل أن تتمكن من أن تنتمي إلى الآخرين.

شبكة دعم

لا يتعين عليك أنت وزوجتك التعامل مع التوتر بمفردك، لا تنخدع بالاعتقاد أنه يمكنك أو حتى ينبغي عليك القيام بذلك بمفردك، من المهم أن يكون لديك شبكة دعم من الأصدقاء الثقات وأفراد العائلة.

اعتني بنفسك

يكاد يكون من المستحيل الاعتناء بالآخرين عندما لا تهتم بنفسك. لذلك من المهم أن تحافظ على صحتك جسدياً وعقلياً.

بقينا اتنين
بقينا اتنين

 

مسلسل بقينا اتنين يعرض ضمن مسلسلات النصف الثاني موسم دراما رمضان 2024، وهو من بطولة شريف منير، رانيا يوسف، إدوارد، ميمى جمال، يوسف عثمان، تامر فرج، مروة عبد المنعم، عزة لبيب، ياسر الطوبجى، نانسى هلال، عزت زين، نبيل علي ماهر، عمر طلعت زكريا وعدد آخر من الفنانين، من بينهم الفنان الراحل طارق عبد العزيز الذي توفي فى موقع التصوير يوم 26 نوفمبر الماضى، والعمل من تأليف أمانى التونسى وإخراج طارق رفعت، انتاج K media.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة