مسئولة أمريكية: سنتخذ الإجراءات المناسبة حال ارتكاب إسرائيل انتهاكات بحق المدنيين فى غزة

الأربعاء، 01 مايو 2024 10:48 ص
مسئولة أمريكية: سنتخذ الإجراءات المناسبة حال ارتكاب إسرائيل انتهاكات بحق المدنيين فى غزة دمار غزة
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، أن لدى الولايات المتحدة أدوات للنظر فى ما يحدث بحق المدنيين الفلسطينيين فى قطاع غزة، وإذا لزم الأمر، فسيتم محاسبة الأطراف المناسبة وذات الصلة.

وقالت باتيل في تصريحات لقناة العربية اليوم الأربعاء، ردا على سؤال بشأن التقارير التي تفيد باستخدام إسرائيل للأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة ضد المدنيين الفلسطينيين، عند وجود مخالفات أو قضايا مثيرة للقلق، فإننا لن نثيرها مع الحكومة الإسرائيلية فحسب، بل سنتخذ الإجراءات المناسبة المتوافقة مع الأنظمة والأدوات المتوفرة فى الولايات المتحدة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأضافت عندما نرى انتهاكات، لن نتردد في اتخاذ الإجراء المناسب، لا توجد معايير مختلفة أو مجموعة مختلفة من القواعد عندما يتعلق الأمر بأي دولة تربطنا بها علاقة، معتبرة أن مثل هذه الاتهامات تحدث عادة في أماكن الصراع .

وأشارت إلى أن العمل مستمر لتغذية عملية المتابعة بالتنسيق الوثيق ليس فقط مع سفارات واشنطن وقنصلياتها، بل مع المجتمع المدني ووسائل الإعلام التي تغطي مثل هذه الأمور، مشددة على أن واشنطن تلزم إسرائيل بنفس المعيار الذي تفرضه على أي دولة أخرى في غزة أو خارجها، مؤكدة على وجوب اتباع القانون الإنساني الدولي والالتزام به في أي مكان.

وكان تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية قد أشار إلى أن إسرائيل استخدمت الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة ضد المدنيين الفلسطينيين في انتهاك صارخ للقانون الدولي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة