حصان محاصر فوق سطح المنازل بسبب الفيضان يثير الجدل فى البرازيل.. فيديو وصور

الجمعة، 10 مايو 2024 01:17 م
حصان محاصر فوق سطح المنازل بسبب الفيضان يثير الجدل فى البرازيل.. فيديو وصور انقاذ حصان فى البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلفت الفيضانات في البرازيل خسائر فادحة فى البلاد، ومع وجود أكثر من 100 قتيل وأضرار تشبه تلك التي تحدث في حرب الجنوب، فإن الوضع أصبح مأساة حقيقية تعيشها البرازيل،  وفى ظل هذا الوضع انتشرت تسجيلات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لإنقاذ حصان تمت محاصرته على سطح أحد المنازل محاطا بالمياه، وقامت السلطات بإنقاذه.

ووفقا لموقع جلوبو البرازيلى ، فقد نفذ الجيش عملية الإنقاذ بدعم من إدارة الإطفاء وبمشورة الأطباء البيطريين، ومن أجل إخراجه من المكان، قاموا بتخديره ثم ركبوا القارب،  وتظهر مقاطع فيديو لعملية الإنقاذ كيف كان الحصان، الذي يلقبه الناس بكراميلو ، وهو يرقد في القارب.

 

وكان الحصان محاصرا فوق سطح المنازل بسبب الفيضانات أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعية ، وانتشر مقطع فيديو للحيوان المحاصر ، على نطاق واسع ، ووردت تقارير عن التخطيط لعملية الإنقاذ ، لكنها تتطلبت طائرة هيلكوبتر نظرا لوزن الحيوان.

 

وقال فى ذلك الوقت، رئيس بلدية ريو جراندى دو سور ، إن تدخل طائرة هليكوبتر ضروريا، في الواقع طائرة هليكوبتر لديها القدرة على رفع حيوان يتراوح وزنه عادة بين 500 و 600 كيلوجرام،  وقال في ذلك الوقت رئيس بلدية كانواس، بلدية ريو جراندي دو سور، حيث كان كاراميلو محاصراً: هذا هو السبب وراء قيامنا بإعداد الخدمات اللوجستية حتى نتمكن من إنقاذ هذا الحصان.

انقاذ حصان
انقاذ حصان


لم تكن المروحية ضرورية في النهاية. وبحسب شهود عيان، فإن كاراميل  ظل محاصراً منذ أربعة أيام، دون طعام. والخوف هو أنه لن يكون قادرا على المقاومة.


وأودت المأساة حتى الآن بحياة ما لا يقل عن 107 أشخاص وتركت بورتو أليجري ، جنوب البرازيل، والمدن المحيطة بها في حالة من الدمار تشبه تلك التي تشهدها منطقة حرب.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة