للثلاث سنوات المقبلة..

المشاط: مؤسسة التمويل الدولية تتيح مليار دولار استثمارات للقطاع الخاص بمصر

الأحد، 12 مايو 2024 10:36 ص
المشاط: مؤسسة التمويل الدولية تتيح مليار دولار استثمارات للقطاع الخاص بمصر الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إنه في إطار الشراكة المستقبلية مع مؤسسة التمويل الدولية، فإن المؤسسة تتيح مليار دولار استثمارات للقطاع الخاص في مصر للثلاث سنوات المقبلة.

أضافت؛ كنا قد أعلنا في بيان مشترك مع البنك الدولي خلال مارس الماضي، عن إتاحة 6 مليارات دولار من البنك الدولي على مدى السنوات الثلاث القادمة، لمساندة ما تقوم به الحكومة من إصلاحات، من بينها 3 مليارات دولار لقطاعات الحكومة المختلفة، و 3 مليارات دوار لدعم القطاع الخاص تتيحها مؤسسة التمويل الدولية بواقع مليار دولار سنويًا.

جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية في فعاليات "يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر"، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضمن فعاليات زيارة سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس المؤسسة لمنطقة أفريقيا لمصر خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو الجاري.

وتُنظم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، المنتدى بمشاركة كبار المسئولين من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، في إطار تعزيز جهود تمكين القطاع الخاص ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

ويعكس ذلك الشراكة الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي ومؤسساته التابعة، من خلال إطار الشراكة الاستراتيجية 2023-2027، حيث تعد مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية، بمحفظة استثمارات تُقدر بنحو 8.9 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستشارات والدعم الفني الذي تبلغ قيمته 34 مليون دولار.

ومن المقرر أن يشهد المنتدى مشاركة رفيعة المستوى من الجانب الحكومي، ومؤسسات القطاع الخاص، حيث سيتم عقد عدد من الجلسات النقاشية التي تناقش فرص الاستثمار المستدام في مصر، واستكشاف التحديات والفرص بشأن تعزيز القدرة التنافسية والاستدامة وخلق فرص العمل في القطاع الخاص في مصر، فضلًا عن تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، كما سيشهد المنتدى توقيع اتفاقيات مع قطاعين الحكومي والخاص.

WhatsApp Image 2024-05-12 at 9.50.48 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2024-05-12 at 9.50.48 AM
 

 

WhatsApp Image 2024-05-12 at 9.50.49 AM
 

 

 فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (2)
فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (2)

 

 فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (5)
فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (5)

 

 فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (6)
فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (6)

 

 فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (7)
فعاليات «يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر» (7)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة