خبير: التفاوض رهان مستمر لوقف القتال فى غزة ورؤية مصر منذ البداية

الأحد، 12 مايو 2024 06:00 ص
خبير: التفاوض رهان مستمر لوقف القتال فى غزة ورؤية مصر منذ البداية مداخلة محمد منصور الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث محمد منصور الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، قائلا:" التوترات الحالية وليدة التصرفات الإسرائيلية فى قطاع غزة وفى فلسطين بشكل عام، فهناك انتهاكات متعددة الأشكال، والاستيطان والاقتحامات المستمرة منذ سنوات فى الضفة الغربية، وغيرها من الانتهاكات والاعتقالات.

وأضاف محمد منصور خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مصر خلال العقود الماضية تعبر عن تعبر بشكل دائم على أن هذه التصرفات غير مقبولة ولا يمكن تبريرها ولا التماشى معها، وهذا هو الموقف المصرى الثابت على مدار السنوات الماضية.

وأكد محمد منصور أن الموقف المصرى مما يحدث فى قطاع غزة يندرج تحت المواقف المصرية الصادقة فيما يتعلق بما يحدث للقضية الفلسطينية بشكل عام، لافتا إلى أن دخول الاحتلال قطاع غزة من المرحلة الأولى للعمليات يعد بالنسبة لمصر والدول العربية والعالم تصعيد غير مسبوق.

ولفت محمد منصور إلى أن الرهان دائما سيظل مستمرا على إيقاف القتال عبر التفاوض، وهى الرؤية المصرية التى تم إيضاحها منذ البداية، فهمها طال القتال لابد من العودة للتفاوض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة