بـ ندوة عن الكتابة الأدبية للتاريخ..

كلية الألسن بجامعة عين شمس تستضيف أحمد إبراهيم الشريف في أسبوعها الثقافي

الأحد، 12 مايو 2024 09:00 ص
كلية الألسن بجامعة عين شمس تستضيف أحمد إبراهيم الشريف في أسبوعها الثقافي أحمد إبراهيم الشريف
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف كلية الألسن بجامعة عين شمس الزميل الدكتور أحمد إبراهيم الشريف، رئيس القسم الثقافي باليوم السابع، في أسبوعها الثقافي وذلك يوم الثلاثاء 14 مايو الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

ويشارك أحمد إبراهيم الشريف في الندوة الثقافية بموضوع عنوانه "الكتابة الأدبية للتاريخ.. المتاح والمسكوت عنه" وذلك بقراءته في كتابه الصادر حديثًا "رحلة الخير .. العائلة المقدسة في مصر"، الصادر عن المركز القومي للترجمة، والذي يحوي على النسختين العربية والإنجليزية ومن ترجمة رضوى محمد قطيط، وتحرير إنجي محمد عرفة.

وكتاب رحلة الخير.. العائلة المقدسة في مصر، بمثابة مشروع مهم، له علاقة بهوية مصر وتاريخها، ويلقي الضوء على جانب من حياة العائلة المقدسة، وجانب من دور مصر عبر الزمن.

‎ونتابع في الكتاب بصورة سردية – أدبية الرحلة حيث  جاءت السيدة مريم العذراء والطفل المقدس ويوسف النجار فرارًا من بطش الملك هيرودس، وطافوا في ربوع مصر شمالًا وجنوبا، حيث وجدوا الأمان والحياة المطمئنة، وقد بدأت من سيناء وانتهت في صعيد مصر، توقفت في المدن والقرى وسارت على اليابسة وعبرت النهر وصعدت الصحاري واختبأت في المغارات ‎هي رحلة تمت صياغتها بلغة واضحة، يمكن أن يقرأها الكبار والصغار أيضا، ويتعرفوا على مصر  والعائلة المقدسة.

وأطلق المركز القومي للترجمة مؤخرا النسخة الصوتية من الكتاب، بتعليق صوتي لكلٍ من مروة وهدان و يارا حسونة.

الدكتور أحمد إبراهيم الشريف، روائي وكاتب صحفي، رئيس قسم الثقافة في مؤسسة اليوم السابع، حاصل على درجة الدكتوراه من كلية البنات جامعة عين شمس، صدر له العديد من الكتب: روايات (موسم الكبك، طريق الحلفا) مجموعة قصصية (زغرودة تليق بجنازة)، كتب نقدية (الخطاب الشعري عند نجيب سرور، أقنعة باكثير) وكتاب (رحلة  الخير : العائلة المقدسة في مصر)، وقد حصل على العديد من الجوائز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة