نقابة المعلمين تستعد للثانوية العامة.. تُشكل غرفة عمليات وتُخصص رقم واتس آب لمتابعة الامتحانات وتلقى الشكاوى.. تتابع أحوال المراقبين داخل اللجان وفى الاستراحات.. وزيارات ميدانية لتوفير كل سبل الراحة للمدرسين

الأحد، 12 مايو 2024 10:00 ص
نقابة المعلمين تستعد للثانوية العامة.. تُشكل غرفة عمليات وتُخصص رقم واتس آب لمتابعة الامتحانات وتلقى الشكاوى.. تتابع أحوال المراقبين داخل اللجان وفى الاستراحات.. وزيارات ميدانية لتوفير كل سبل الراحة للمدرسين النقابة العامة للمهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد النقابة العامة للمهن التعليمية، لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024، والمقرر لها 10 يونيو المقبل، حيث قرر خلف الزناتي نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن غرفة العمليات المركزية، ستكون على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بالنقابات الفرعية واللجان النقابية بمختلف أنحاء الجمهورية، لمتابعة أحوال المعلمين داخل لجان الامتحانات وفي الاستراحات والوقوف على توفير اشتراطات السلامة والأمان لهم طوال فترة الامتحانات.

وأوضح الزناتى، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، أنه مع إنطلاق امتحانات الثانوية في كل عام، تُصدر النقابة تعليمات مُشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، بتوفير كافة سبل الدعم والمساعدة للمعلمين للقيام بمهام عملهم فى جو مستقر وآمن، وشدد نقيب المعلمين على رؤساء النقابات الفرعية ولجانها النقابية، ضرورة أن تكون هناك متابعة على أرض الواقع، وعمل زيارات مستمرة لاستراحات المعلمين والتأكد من توفير كل سبل الراحة لهم  من مراوح وثلاجات وأسرة، ودورات مياه لائقة، فضلا عن التواصل مع كافة الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظات لحل أى مشاكل، حتى يشعر المعلمين بالاستقرار أثناء أعمال الامتحانات.

ولفت نقيب المعلمين، إلى أن النقابة العامة للمهن التعليمية، قد خصصت رقم على الواتس آب " 01555208606" لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها، مؤكدا أن النقابة لا تألوا جهدا في تقديم كافة سبل الدعم للمعلمين، والمساندة المستمرة، بما يحقق الهدف المرجو فى المنظومة التعليمية، واستقرار الامتحانات، وأضح أن اللجان النقابية البالغ عددها 315 لجنة على مستوى الجمهورية، والنقابات الفرعية وعددها 53 نقابة، تستقبل الشكاوى على مدار الـ24 ساعة ويتم إخطار النقابة العامة بمضمونها لسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، من خلال تكليف النقابات الفرعية بالتدخل السريع والتضامن مع الأعضاء، بالتعاون الكامل مع غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة.

وطالب نقيب المعلمين، بضرورة تشديد مسئولى وزارة التربية والتعليم على عدم دخول أولياء الأمور إلى المدارس واللجان لمنع أي فرصة لحدوث وقائع التعدى على المعلمين داخل الحرم المدرسى، للحفاظ على هيبة ومكانة أصحاب رسالة معلمى الأجيال، والحفاظ على استقرار الامتحانات، مؤكدا أن النقابة حريصة على دعم أعضائها بداية من أول أيام تسكين المعلمين بالمحافظات وصولا إلى إنتهاء عمليات التصحيح وعودتهم إلى منازلهم.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعداد لجان وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، خطابات وجوابات الندب للمراقبين والملاحظين الذين سوف يشاركون فى أعمال الامتحانات، موضحه أنه من المقرر أن يتم توزيع وإرسال خطابات الندب للمديريات التعليمية، لبدء توزيعها على المنتدبين المشاركين فى أعمال الامتحانات قبل بدء الاختبارات بأيام بحد أقصى نهاية مايو الجارى على أن يتم فتح باب قبول الاعتذارات لمن تتوافر لديهم شروط عدم المشاركة فى أعمال الامتحانات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة