وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان النموذجى بالمحلة لدخوله الخدمة.. يُقام على مساحة 2500م2 بطاقة استيعابية 50 طن/ يوم.. المسئول عن المشروع: نستهدف مدينة المحلة والمنطقة المحيطة.. لدينا أسطول سيارات

الأحد، 12 مايو 2024 06:00 ص
وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان النموذجى بالمحلة لدخوله الخدمة.. يُقام على مساحة 2500م2 بطاقة استيعابية 50 طن/ يوم.. المسئول عن المشروع: نستهدف مدينة المحلة والمنطقة المحيطة.. لدينا أسطول سيارات جانب من الأعمال
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، لافتتاح أكبر مجمع نموذجي لتجميع الألبان والذي ينفذ في المنطقة المحيطة بستاد غزل المحلة، لتجميع الألبان من مزارع الماشية، بطاقة 50 طن/ يوم، لنقله لأحد المصانع الكبرى بمنطقة برج العرب، لتصنيع مشتقات الالبان وبعض المشتقات التي يتم استيرادها من الخارج والتي تكلف الدولة ملايين الدولارات سنويا.

وكشف المهندس إسلام الراوى مسئول الشركة المنفذة للمشروع، أن المشروع تنفذه الوطنية للمقاولات العامة التابعة للشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، وتبلغ مساحة المشروع 2500م2، ويهدف المشروع، معامل وغرف تعقيم، ووحدة استقبال وتخزين البان، لاستقبال الالبان من المناطق المحيطة، سواء مزارع ماشية أو اصحاب رؤوس ماشية، وسيتم تجميعها للمصنع الكائن بمنطقة برج العرب لتصنيع منتجات الالبان لتخفيف حجم الاستيراد من الخارج.

وأشار أن الهدف من المجمع تجميع الالبان من خلال سيارات مجهزة، ونقلها في سيارات أخرى مجهزة لمصنع الجبن ومشتقات الالبان ببرج العرب، لتصنيعه في صورة مشتقات الالبان بهدف تقليل حجم الاستيراد من هذه المنتجات من الخارج، والتي تكلف الدولة ملايين الدولارات سنويا.


وأوضح أن الطاقة الاستيعابية 50 طن/يوم، مضيفا أن الالبان فور دخولها ستخضع لعمليات فحص مكثفة للتأكد من سلامتها وخلوها من أي امراض.

وأكد أن عمليات الاستلام لن تقتصر على فحص الألبان في المجمع فقط، بل أن هناك فريق من الأطباء البيطرين، سيقومون بالمرور على مزارع الماشية التي يتم استقبال الالبان منها، لفحص الماشية والتدخل للتعامل مع أي حالات مرضية وعلاج الماشية التي قد تصاب بأمراض حتي تكون الألبان الواردة سليمة بنسبة 100%، وخالية من أي امراض قد تتسبب في رفضها من قبل المجمع كخطوة استباقية، بجانب عمليات الفحص التي تجرى على الألبان الموردة، فضلا عن عمليات توعية اصحاب الماشية بطرق زيادة الانتاج والحفاظ على سلامتها وجودة الألبان.

وأشار أن المركز سيعمل على مدينة المحلة والمناطق المحيطة بها، وهناك اسطول سيارات لجمع الالبان وسيارات أخرى للنقل لبرج العرب، مبينا أنه تم عمل دراسات جدوى موسعة، وتحديد الأماكن التي سيتم استقبال الالبان منها، وسيعمل المجمع على مدار الـ24 ساعة فى اليوم.

وأوضح أن المرحلة الحالية ستعمل بطاقة 50 طن/ يوم، مع امكانية التوسع في المساحة لزيادة القدرة الاستيعابية للمجمع.

وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (1)
وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (1)

 

وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (2)
وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (2)

 

وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (3)
وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (3)

 

وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (4)
وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (4)

 

وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (5)
وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (5)

 

وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (6)
وضع اللمسات الأخيرة لمركز تجميع الألبان (6)


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة