حبس امرأة صينية 6 أشهر لزراعتها الأفيون على سطح منزلها وادعت أنه بهارات

الإثنين، 13 مايو 2024 11:42 ص
حبس امرأة صينية 6 أشهر لزراعتها الأفيون على سطح منزلها وادعت أنه بهارات زراعة الأفيون
كبت خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة صينية بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ لامرأة زرعت نبات خشخاش الأفيون على سطح منزلها، بدعوى استخدامه كمكونات للطهى، وذكرت صحيفة ستار فيديو أن الشرطة فى مقاطعة تايجيانغ بمقاطعة قويتشو فى جنوب غرب البلاد رصدت الزهور، التى اشتبهت فى أنها خشخاش الأفيون، على سطح مبنى سكنى خلال دورية روتينية لطائرة بدون طيار، واكتشف التفتيش الموقعى أن امرأة تدعى تشانغ قامت بزراعة أكثر من 900 نبتة.

زراعة الأفيون
زراعة الأفيون

 

وقال التقرير، إن الضباط أخذوا عينات أكدت أن النباتات هى خشخاش الأفيون، الذى تستخدم محتوياته فى أدوية مثل الكودايين والمورفين، وقالت تشانغ إنها حصلت على البذور من والدها المتوفى، وزرعتها لأنها تحب إضافتها كتوابل إلى وعاء التسخين، وهو طعامها المفضل الذى يتم إعداده فى المنزل، وقد اتُهمت بارتكاب جريمة زراعة نباتات أصلية لمخدر غير قانونى، بحسب scmp.

 

وحكمت محكمة المقاطعة على تشانغ بالسجن لمدة ستة أشهر في أبريل، مع وقف التنفيذ لمدة عام، وغرامة قدرها 3 آلاف يوان ما يعادل 400 دولار أمريكى، ووفقا للمحكمة، فقد تم التسامح معها لأنها اعترفت وبدت وكأنها آسفة حقاً.

طعام
طعام

 

فى العام الماضى، حكمت محكمة فى شنغهاى على رجل فى السبعينيات من عمره بالسجن لمدة شهرين، مع وقف التنفيذ لمدة شهرين، لأنه زرع 500 نبتة خشخاش فى أحد الحقول، وقال الرجل إنه زرع الخشخاش باعتباره "أزهارا جميلة عادية" ولم يكن ينوى صنع المخدرات منها.

 

يعد رش طهاة المطاعم مسحوق الخشخاش المطحون فى وعاء ساخن أو أطباق أخرى طريقة شائعة لتعزيز نكهة الأطباق فى الصين، وفى عام 2016، تم التحقيق مع 35 مطعما فى جميع أنحاء البلاد، بما فى ذلك سلسلة مطاعم شهيرة فى بكين، لاستخدام الخشخاش كتوابل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة