خطأ مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ قد يبعد مارشينياك عن نهائي يورو 2024

الإثنين، 13 مايو 2024 12:00 م
خطأ مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ قد يبعد مارشينياك عن نهائي يورو 2024 مارسينياك
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الخطأ الذي وقع الأربعاء الماضي على ملعب سانتياجو برنابيو فى مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبايرن ميونخ قد يؤثر سلبًا على الحكم البولندي سيمون مارشينياك.

وأثار مارشينياك جدلا كبيرا خلال مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ التي انتهت بفوز الفريق الملكي 2-1 فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما ألغى هدفا صحيحا للمدافع الهولندي ماتياس دى ليخت لاعب بايرن ميونخ.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن هذا القرار يمكن أن يحرم الحكم البولندي من عدم إدارة جميع النهائيات التي يتطلع إليها أي حكم فى مسيرته مثل كأس العالم، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، وكأس أمم أوروبا.

وحتى الآن أدار مارشينياك ثلاثة من الأربعة المذكورين فى الفترة من ديسمبر 2022 إلى ديسمبر 2023، وفى موسم 2022-2023 تم تصنيفه كأفضل حكم في العالم.

وفي 18 ديسمبر 2022 قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختيار الحكم البولندي لإدارة المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا، وبعد أشهر، اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مارسينياك لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان. وفي ديسمبر الماضي أطلق صافرة نهائي كأس العالم للأندية.

لكن هذا الخطأ في دوري أبطال أوروبا، وما له من تداعيات لاسيما وأن بطولة كأس أمم أوروبا القادمة ستقام في ألمانيا، يمكن أن يؤثر بشكل واضح على الحكم ويحرمه من الحصول على إدارة المباراة النهائية، والتي من المقرر أن تقام يوم 14 يوليو على الملعب الأولمبي في برلين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة