أصغر بطل ولكماته مدمرة.. مايك تايسون يتحدى بول في نزال مرتقب بأمريكا

الأربعاء، 15 مايو 2024 03:40 م
أصغر بطل ولكماته مدمرة.. مايك تايسون يتحدى بول في نزال مرتقب بأمريكا مايك تايسون وجايك بول
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مايك تايسون .. يستعد الأمريكي مايك تايسون أسطورة الملاكمة السابق في الوزن الثقيل، صاحب الـ 57 عامًا، لمواجهة  المقاتل جايك بول البالغ من العمر 27 عامًا، في نزال مرتقب يوم 20 يوليو بملعب "إيه تي آند تي" في أرلينجتون بولاية تكساس، وهو موطن فريق دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية.

وأعلن مايك تايسون الذي أرعب منافسيه في فئة الوزن الثقيل في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات باعتباره "أسوأ رجل في العالم"، تحدي المقاتل الشاب بول، في النزال المنتظر بأمريكا يوم 20 يوليو، رغم كبر سنه.

وأكد تايسون على أنه لا توجد أية تحفظات بشأن إرتداء قفازاته مرة أخرى، بعد قرابة عقدين من آخر نزال احترافي له في عام 2005، وهو الأمر الذي قد يعرضه للخطر بتلقي ضربة قاتلة.

وسيواجه مايك تايسون، بول الذي يصغره 31 عاما في نزال احترافي من 8 جولات مدة كل منها دقيقتان وافقت عليها سلطات الملاكمة في تكساس.

وردًا على ذلك، أعرب العديد من أعضاء مجتمع الملاكمة، منهم بطل الوزن الثقيل السابق ديونتاي وايلدر، عن تحفظاتهم بشأن النزال، معربين عن قلقهم من احتمال تعرض تايسون لإصابة بالغة.

وردّ تايسون على المشكّكين قائلا: "أنا كويس، هذا كل ما يمكنني قوله. الأشخاص الذين قالوا ذلك يتمنون لو كانوا هنا. لا أحد يستطيع أن يفعل هذا".

ويملك مايك تايسون تاريخًا كبيرًا في الملاكمة، حيث توج ببطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة خلال عام 1986، ليصبح أصغر ملاكم وقتها يحصد اللقب بعمر 20 عاما، حيث فاز تايسون على بتريفور بيربيك البالغ من العمر 33 عامًا، في 5 دقائق و35 ثانية فقط، ليصبح أصغر لاعب يحصد اللقب على الإطلاق.

كما فاز أسطورة الملاكمة الأمريكية تايسون الذي إعتنق الإسلام، بأول 19 نزالا له بالضربة القاضية، 12 منها في الجولة الأولى من المنافسة ضد الخصوم.

ولُقب تايسون بـ"الرجل الحديدي" بسبب لكماته المدمرة، حيث كان يُسقط خصمه على الأرض في 30 ثانية، وكانت الجماهير تتهافت لمشاهدته على الحلبة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة