الترسانة ومنتخب السويس يحملان طموحات الأندية الشعبية فى دورة الترقي الرباعية

الجمعة، 17 مايو 2024 02:30 م
الترسانة ومنتخب السويس يحملان طموحات الأندية الشعبية فى دورة الترقي الرباعية الترسانة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم جديد يداعب ممثلي الأندية الشعبية لحجز تذكرة التأهل الأخيرة لدوري NILe، ومرافقة غزل المحلة وبتروجت فى الموسم الجديد، غير أن الطريق للحصول على تلك التذكرة المتبقية يتطلب حسم مواجهات قوية في دورة الترقي الرباعية التى تنطلق 22 مايو الجاري.

واعلن اتحاد الكرة مواعيد مباريات دورة الترقي للممتاز بانطلاق مواجهات الأسبوع الأول يوم 22 مايو، ويلعب الترسانة مع حرس الحدود، وسبورتنج والسويس، وفى الأسبوع الثانى 2 يونيو حرس الحدود وسبورتنج، والسويس مع الترسانة، والأسبوع الثالث يقام 7 يونيو فيلعب الترسانة مع سبورتنج، وحرس الحدود مع السويس.

قرعة دورة الترقي

أقيمت قرعة الدورة الرباعية المؤهلة للدوري الممتاز بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، بحضور ممثلي الأندية المشاركة، حيث يتنافس أربعة فرق على خطف بطاقه الصعود الأخيرة عقب صعود بتروجت وغزل المحلة.

الجولة الأولى

الترسانة x حرس الحدود
سبورتنج x منتخب السويس

الجولة الثانية

حرس الحدود x سبورتنج
منتخب السويس x الترسانة

الجولة الثالثة

الترسانة x سبورتنج
حرس الحدود x منتخب السويس

طريقة حسم التأهل

وتنص لائحة الدورة الرباعية على أنه حال تساوي فريقين فى عدد النقاط يتم الاحتكام لنتيجة المواجهات المباشرة بينهما، ثم فارق الأهداف لكل فريق، ثم الأعلى تهديفياً فى حال تساوى فارق الأهداف، وذلك من أجل حسم الفريق الصاعد للدوري الممتاز، ويصعد الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط لدوري nile مباشرة، ليكتمل مثلث الفرق الصاعدة، الذي يضم بتروجيت وغزل المحلة.

منتخب السويس

تأسس نادي منتخب السويس بعد اندماج ناديي 'اتحاد السويس والسويس الرياضي في عام 1966، ولكنه ظل بالإشهار القديم لنادي اتحاد السويس بتاريخ 1923، لعب منتخب السويس في الدوري الممتاز لمدة 15 عاماً بداية من موسم 1974\1975 ووصل لنهائي كأس مصر 1989\1990 ولكنه خسر المباراة أمام المقاولون العرب 2-1 وفاز بالمركز الرابع في كأس مصر 1999-2000 بعد تغلبه على المعادن 2-1 ولكن اتحاد الكرة ألغى النتيجة لإشراك منتخب السويس لاعب غير مقيد.

شارك منتخب السويس منذ تأسيسه في 1973 بمسماه الجديد في الدوري الممتاز في 15 نسخة مختلفة، كان آخرها في موسم 1999/2000، والذي أنهاه في المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة وبفارق نقطتين عن الكروم الذي ضمن البقاء في الدوري، وحصل الفريق السويسي على المركز الثالث عشر في اول مشاركة له برصيد 28 نقطة، وبفارق ست نقاط عن الأوليمبي صاحب المركز الثامن.

الترسانة


يعد نادي الترسانة احد أهم وأعرق الأندية المصرية والتي  لها من باع طويل في الدوري الممتاز لما يمتلكه من ألقاب تفوق بها علي الكثير من الأندية المصرية،  شواكيش ميت عقبة هبطت الي دوري المظاليم دوري القسم الثاني منذ 15 عاما ولم تستطع العودة مرة أخرى للممتاز. 

وللشواكيش باع طويل منذ نشأته عام 1921 علي يد الإنجليزي سلاوتر حيث حصل علي 10 بطولات منها الدوري الممتاز منذ ظهوره لأول مره في موسم 48-49، وشارك الترسانه في 48 موسم في الدوري الممتاز - اربعه مواسم منهم لم تكتمل،حصل خلالها علي الدوري موسم 1962-63  ولقب الوصيف في 5 مواسم، حصل نادي الترسانه علي بطوله الدوري موسم 1962/63 بقياده المدير الفني  كمال الشيوي، وحصل الفريق علي مكافئة الفوز بالدوري بواقع 15 جنية لكل لاعب، ويعتبر موسم 2009 هو آخر موسم للشواكيش بدوري الأضواء والشهرة حيث هبط الترسانة بعدها إلى القسم الثاني ولم يعد حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة