بالتنسيق مع وزارتي الهجرة و العمل..

سكرتارية الهجرة باتحاد العمال تبحث آليات رعاية المصريين بالخارج

الجمعة، 17 مايو 2024 04:26 م
سكرتارية الهجرة باتحاد العمال تبحث آليات رعاية المصريين بالخارج سكرتارية الهجرة باتحاد العمال
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت سكرتارية الهجرة و العاملين بالخارج بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر إطلاق مبادرة لتوفير أوجه الرعاية و الحماية الاجتماعية للمصريين في سوق العمل الخارجي و ذلك بالتنسيق مع وزارتي العمل و الهجرة في ضوء تطبيق التشريعات الوطنية و أتفاقيات العمل العربية و الدولية.

جاء ذلك في الاجتماع الأول لسكرتارية الهجرة و العاملين بالخارج برئاسة النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب عضو الجمعية العامة لاتحاد العمال بحضور محسن محمد أش الله المشرف العام على السكرتارية و رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق و أحمد الدبيكي سكرتير الشئون الاقتصادية و رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية.

أشارت ولاء التمامي إلى ترحيب السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة و المصريين بالخارج بمشاركة اتحاد العمال في أنشطة رعاية المصريين تأكيداً لدوره الوطني لخدمة الوطن.

و قالت أن هذه المبادرة تستهدف دعم جهود الدولة في القضاء على الهجرة غير الشرعية.

لفت محسن آش الله أن العامل المصري هو مفضل عن غيره من الجنسيات الأخرى خاصة في دول الخليج العربى. 

و قال يجب علينا أن نعد هذا المنتج الجيد من العمالة الماهرة عن طريق تكثيف برامج التدريب المهني مع شمولهم التأمين الأجتماعي الإجباري عن طريق السفارات و القنصليات المصرية بجانب منح راغبي السفر برامج معرفية بقوانين العمل و الظروف الحياتية داخل الدول المستقبلة للعمالة. 

شدد أحمد الدبيكي على مشاركة أطراف العمل الثلاث في تنفيذ مشروع التدريب المهني لأعوام 2020- 2030 الذي أقرته وزارة العمل و يشرف عليه الدكتور رئيس مجلس الوزراء بأعتباره أحد المشروعات الأهم لتوفير العمالة المطلوبة في أقامة المشروعات التنموية و العمالة المصرية خارج الوطن التي تمثل أحد مصادر العملة الصعبة للأقتصاد القومي مع توفير الرعاية لهم لكونهم سفراء لنا بالخارج. 

و شارك في المناقشة عدد من ممثلي النقابات العامة و هم من النقابة العامة للسياحة والفنادق صبري رزق نائب الرئيس و طارق حسين الأمين العام و أشرف عكاشة أمين الصندوق و من نقابة التعليم و البحث العلمي مجدي عز العرب و من نقابة النقل الجوي محجوب محمد خليل و من نقابة النيابات و المحاكم علي عبد الناصر و من نقابة الأتصالات أحمد علي عبد الحميد و من نقابة البريد عبد العزيز جمعة و من نقابة عمال التجارة جورج إبراهيم صبحي

و تم الأتفاق على عقد اجتماع موسع، يوم الخميس المقبل لإعداد ورقة العمل حول رعاية العمالة المصرية بالخارج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة