هتحل فى دقايق.. أسئلة اختيار من متعدد فى مادة الفلسفة للثانوية العامة

السبت، 18 مايو 2024 03:24 م
هتحل فى دقايق.. أسئلة اختيار من متعدد فى مادة الفلسفة للثانوية العامة طلاب الثانوية العامة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد طلاب وطالبات الثانوية العامة، لانطلاق امتحانات 2024، إذ تبدأ الامتحانات بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل، ثم يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

ويقدم "اليوم السابع" خدمة مجانية لطلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، إذ يمكنهم متابعة أقوى المراجعات النهائية لكل مواد الثانوية العامة الدراسية، بمواد تعليمية وأسئلة مبسطة، من تقديم كبار الخبراء ومعلمي المواد في وزارة التربية والتعليم.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وفيما يلي عدد من الأسئلة الاختيارية الهامة بإجاباتها على منهج مادة الفلسفة والمنطق، يقدمها محمد رضوان، أستاذ الفلسفة والمنطق، لطلاب وطالبات الثانوية العامة.

1
1
 
2
2
 
3
3
 
4
4
 
5
5
 
6
6
 
7
7
 
8
8

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات وطريقة إجابة طلاب الثانوية العامة عن الأسئلة الاختيارية بشكل صحيح، والتى تمثل 85% بكل مادة، موضحة أنه يجب على الطالب التأكد من رقم الإجابة فى كراسة البابل شيت بما يقابلها فى كراسة الأسئلة على أن يستخدم الطالب مسطرة لتحديد رقم الإجابة فى كراسة البابل شيت لعدم حدوث أى خطأ أو تداخل بين رقم السؤال فى كراسة الأسئلة وترتيبه الإجابة فى البابل شيت، كما يجب أن يختار الطالب إجابة واحدة لكل سؤال من بين 4 بدائل اختيارية.

وشددت الوزارة على أنه لا يجب أن يختار الطالب أكثر من إجابة لأنه فى هذه الحالة سوف يعتبر السؤال خطأ وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة × على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة.د، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أى سؤال ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال فى كراسة الأسئلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة