ظاهرة جوية غير عادية تشكل أعمدة مائية مرعبة على شواطئ إسبانيا.. فيديو

الأحد، 19 مايو 2024 11:51 ص
ظاهرة جوية غير عادية تشكل أعمدة مائية مرعبة على شواطئ إسبانيا.. فيديو ظاهرة الاعمدة المائية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاجأت ظاهرة جوية غير عادية ومذهلة السكان والسياح على ساحل كونيت في كتالونيا الإسبانية، عندما تشكل عمود مائي فوق البحر الأبيض المتوسط، حسبما قالت صحيفة آس الإسبانية.


وأشارت الصحيفة إلى أنه انتشر فيديو لتلك الظاهرة الجوية الغير عادية والذى أوضح كيف قام عمود الماء ، وهو نوع من الإعصار الذى يتشكل فوق الماء ، بتدوير البحر بطريقة مثيرة للإعجاب، مثل خراطيم المياه ، وعلى الرغم من أنها أقل شيوعا فى أوروبا إلا أن تلك الظاهرة معروفة بشكل رئيسى فى المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية مثل فلوريدا.

ويمكن التعرف بسهولة على هذه التكوينات من خلال سحابتها المميزة على شكل قمع والتي تمتد من سحابة ركامية إلى سطح الماء، تماما كما حدث قبل أيام قليلة في ريفييرا مايا.

وأشارت الصحيفة إلى أن عمود الماء الذي لوحظ قبالة ساحل كونيت لم يمثل خطرا مباشرا على السكان لأنه، كما هي الحال في هذه الظواهر، لم يصل إلى اليابسة، إلا أن ظهوره أثار الدهشة وبعض القلق بين الحاضرين.

على الرغم من أن خراطيم المياه مذهلة، إلا أنها تذكرنا بقوة الطبيعة وعدم القدرة على التنبؤ بها. وتنجم هذه الظواهر عن مجموعة من العوامل الجوية بما في ذلك الهواء غير المستقر والرطوبة العالية والرياح المواتية على المستويات المنخفضة من الغلاف الجوي.

ويسلط تفشي المياه في كتالونيا الضوء على تنوع الظواهر الجوية التي يمكن أن تحدث حتى في المناطق غير المعروفة تقليديا بمثل هذه الظواهر، وتواصل السلطات المحلية وخبراء الأرصاد الجوية مراقبة الأوضاع لضمان سلامة السكان والزوار في المناطق الساحلية.

وأثار هذا الحدث اهتمامًا متجددًا بالأرصاد الجوية المحلية، مما دفع الكثير من الناس إلى مراقبة الأحوال الجوية عن كثب وتقدير جمال الطبيعة وقوتها، حتى عندما تظهر جانبها غير المتوقع.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة