هيئة الكتاب تشارك فى مهرجان الشارقة القرائى للطفل بـ 400 عنوان جديد.. فيديو

الخميس، 02 مايو 2024 05:30 م
هيئة الكتاب تشارك فى مهرجان الشارقة القرائى للطفل بـ 400 عنوان جديد.. فيديو مشاركة هيئة الكتاب بالشارقة القرائى
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب، فى الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائى للطفل، بما يتجاوز الـ 400 عنوان جديد من إصداراتها بكافة السلاسل المختلفة.

وتقدم الهيئة في مهرجان الشارقة القرائى للطفل مجموعة متنوعة من إصدارتها نذكر منها: "أبو صير وأبو قير" و"أخى: مسرحية للأطفال"، "أرنب فى القمر"، "الأسد والثيران الثلاثة"، "أصدقاء الربيع"، "البحيرة الباسمة"، "3 أيام غياب"، "خسر وشاه"، دمنة وشتربة"، "زهرة الأمانى"، "سأصبح أسدًا"، "السلطان وتنين البحر"، "الطفل الحائر"، "طرق النجاة"، "عروس البحر وحسبون الملعون"، على بابا وماهينار ماما"، "فى بيتنا مسرح"، "ليلى والتليفزيون"، "المخلوق العجيب"، معادن فى القرآن"، "مملكة الحواديت"، "ميمون والمدينة"، "نمولة وفيلو"، "هايدى والقطة الشقية"، "هكذا تكلمت الأشجار"، "هند وحكايات أخرى"، "يوميات ضفدع".

كما تعرض الهيئة المصرية للكتاب خلال فعاليات مهرجان الشارقة القرائى للطفل، ضمن الأدب العالمى للطفل والناشئة مجموعة من الكتب منها: "الابن المفقود"، جبل الملكة الذهبية"، "حكاية الخزافين"، "طائر النار والذئب الرمادى"، "الماعز العنيد"، "ملك الجبل الذهبى"، إلى جانب كتب الأطفال التى تضمن "ثلاث حكايات" منها : "أحمد والقصة القديمة"، "خيط فاصل رفيع جدًا"، "الرجل ذو الخياشيم".

كما تقدم الهيئة المصرية ضمن "رموز أفريقية" كتب "حارس الذاكرة جان ديفاسا نياما"، وضمن سلسلة سنابل يعرض "أجمل الأماكن"، "أصدقائى"، "أمطرى يا سماء"، "الحرية للعصافير"، حكمة السلحفاة"، دايرن داير"، "الديب المكار: حدوته لكل الأعمال"، "مذكرات آدم"، "ملك الصفحة"، "من فوق برج الحمام".

مهرجان الشارقة القرائى للطفل يضم 186 دار نشر عربية وأجنبية من 20 دولة، وينظم أكثر من 1500 فعالية ثقافيّة وفنيّة وترفيهيّة، يقدمها 265 ضيفاً من 25 دولة، من كبار الكتّاب والأدباء والفنانين والناشرين والرسامين.


وتستضيف فعاليات المهرجان 265 ضيفاً، حيث يقدمون سلسلة ورش عمل موجهة للأطفال، تتوزع على عدد من المنصات وتخاطب عدة موضوعات مثل الاستدامة، والأزياء، والحرف، والموسيقى، وغيرها، بالإضافة إلى 12 عرضاً تتوزع بين العروض المسرحية والعروض الجوالة، التي يقدمها 19 مشاركاً من 12 دولة.

ويضم البرنامج الثقافي مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على عدد من أهم القضايا التي تركز على تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال، ويستضيف 70 ضيفاً من 25 دولة عربية وأجنبية، لتقديم أكثر من 70 فعالية ثقافية.

وتنطلق خلال أيام المهرجان مسابقة "فارس الشعر" التي تهدف إلى تشجيع الأطفال واليافعين على قراءة وحفظ وإلقاء الشعر العربي، ضمن ثلاث فئات، الأولى لطلبة الصفوف من الأول حتى الرابع، والثانية لطلبة الصفوف من الخامس وحتى الثامن، والثالثة لطلاب الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة