المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصالات: نسعى لتنمية القطاع فى المنطقة

الإثنين، 20 مايو 2024 10:55 م
المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصالات: نسعى لتنمية القطاع فى المنطقة رئيس المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصالات والمعلومات
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد بن عمر "تونسى الجنسية" رئيس المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصالات والمعلومات، إن المنظمة تسعى فى تطوير التكنولوجيا وتنمية القطاع فى المنطقة العربية وتبسيط ودعم الحكومات العربية وخاصة الوزارات المعنية بتكنولوجيا المعلومات لوضع الاستراتيجيات والخطط والقوانين لتطوير هذا القطاع.

وأضاف محمد بن عمر خلال استضافته ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، كنا نعمل فى استراتيجية "فور دى" وهى للتحولات الرقمية، والشمول الرقمى، والتجديد الرقمى، والثقة الرقمية، والتى تعطينا الإمكانيات للتعامل مع القطاعات الأخرى فى مجال التحولات الرقمية.

أوضح نقوم بتعميم البرامج وقصص النجاح وتطوير القطاع بالاعتماد على تكنولوجيا الاتصال، ونعتبر أن منسوب الثقة فى الأدوات الرقمية فى المنطقة ضعيفا، وبالتالى حاولنا رفع منسوب الثقة فى الأدوات الرقمية. 

ولفت إلى أن 6 مليارات مواطن حلو العالم يستخدمون الانترنت، وبالتالى هنا ثلث من ثلثين محرومون من هذه الخدمات، وتأتى مسألة الشمول القمى وهى كيفية ربط الفئات غير المربوطة بالانترنت، وهو يمس العديد من الفئات مثل الشباب والمرأة بجانب العديد من القطاعات مثل الشمول المالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة