أسئلة مهمة فى الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.. جاوب مع اليوم السابع

الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:10 م
أسئلة مهمة فى الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.. جاوب مع اليوم السابع الثانوية العامة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة الاستعداد لانطلاق امتحانات 2024، من خلال مراجعة المواد الدراسية والاطلاع على أسئلة الامتحانات السابقة؛ لمعرفة الأسئلة المتوقعة والتدريب على شكل أسئلة الامتحان.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع يومى 10 و12 يونيو المقبل، ثم يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وينشر "اليوم السابع" في السطور التالية عددًا من الأسئلة الهامة في منهج مادة الفيزياء، أعدها أحمد كمال، أستاذ الفيزياء، لطلاب الثانوية العامة؛ للتدريب على شكل أسئلة الامتحان، واختبار مستواهم في مراجعة المادة قبل الامتحان.

1
الفيزياء
 
2
أسئلة الفيزياء
 
3
نماذج
 
4
أسئلة مادة الفيزياء
 
5
فيزياء الثانوية العامة
 
6
أسئلة مادة الفيزياء
 
7
الفيزياء
 
8
امتحان الفيزياء
 
9
مراجعة الفيزياء
 
10
مراجعة مادة الفيزياء

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة بمراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة " البابل شيت" وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، خاصة الاسم ورقم الجلوس وتظليل رقم نموذج الأسئلة.

وأكدت الوزارة أن إجابات الأسئلة المقالية بالثانوية العامة، والتي تمثل 15% لكل مادة ستكون قصيرة، لتناسب التصحيح الإلكترونى لهذه الأسئلة، موضحة أن السؤال سوف يخاطب الفهم ويحتاج لأن يقوم بالطالب بالإجابة وفق الأهداف المحددة للسؤال، كما أنه يجب على الطالب أن يجيب عن الأسئلة وفق المطلوب فقط حتى لا يطلب بورقة زيادة للإجابة عن الأسئلة المقالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة