حصاد كلوب فى رحلة 9 سنوات مع ليفربول.. 8 ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:00 ص
حصاد كلوب فى رحلة 9 سنوات مع ليفربول.. 8 ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا يورجن كلوب
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل المدرب الألماني يورجن كلوب على وداع ملكي من لاعبي ليفربول وجماهيره على ملعب أنفيلد، حيث قاد الفريق للمرة الأخيرة خلال فوزهم 2-0 على ولفرهامبتون، مساء الأحد الماضي.

مسيرة كلوب مع ليفربول

وأنهي كلوب مسيرة ناجحة بعد 9 سنوات قضاها داخل قلعة "آنفيلد"، وحصد العديد من الألقاب مع الفريق أبرزها لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

وعاش يورجن كلوب على مدار مسيرته لحظات ومحطات صعبة مليئة بالنجاحات الكثير والإخفاقات أحيانا، وإجمالا حصد مع ليفربول التجربة الأقوى والأنجح 8 ألقاب، ليصبح واحدا من بين أفضل المدربين فى العالم خلال الفترة الأخيرة.

يورجن كلوب
يورجن كلوب

كلوب.. رحلة نجاح مع ليفربول

كان كلوب صاحب الـ56 عامًا قد تم تنصيبه مدربًا لليفربول في 8 أكتوبر 2015، وخلال ولايته داخل قلعة آنفيلد، انقلبت حظوظ الريدز رأساً على عقب، إذ حقق ليفربول نجاحات كبيرة أبرزها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-20 وذلك للمرة الأولى منذ 30 عامًا، كما حقق لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام.

وحصد ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب، العديد من الألقاب أيضًا على رأسها دورى أبطال أوروبا، نسخة 2018-2019، كما بلغ المباراة النهائية من المسابقة القارية في الموسم الذي سبقه، قبل الخروج على يد ريال مدريد فى المباراة الشهير التي تعرض فيها محمد صلاح للإصابة فى الكتف بعد التدخل العنيف من الإسباني راموس مدافع الملكي وقتها، ثم حصل على السوبر الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس العالم للأندية.

كلوب مع الألقاب
كلوب مع الألقاب

ماذا يفعل كلوب بعد الرحيل عن ليفربول؟

خلال إعلان كلوب رحيله عن ليفربول، أكد أنه لن ينضم إلى نادٍ آخر على الأقل لموسم آخر لأنه يريد بعض الراحة التي يحتاجها بشدة من كرة القدم.

وأضاف كلوب عبر شبكة ESPN : "لا أعرف بالضبط لماذا لا يعتقد أحد أنني ربما لن أكون مدربًا مرة أخرى. لكنني أفهم لأنه من الواضح أنه يبدو أنه مخدر، يبدو كذلك لأن الجميع يعود ويعمل الجميع حتى يبلغوا السبعين من العمر".

جماهير ليفربول تودع كلوب
جماهير ليفربول تودع كلوب

وقال المدرب الألماني: "لطالما كانت لدي فكرة أنني لن أفعل ذلك لفترة طويلة، انظر، الأشخاص الآخرون أكثر ذكاءً، ويمكن للآخرين القيام بذلك بطرق مختلفة، يجب أن أكون في كل شيء، يجب أن أكون الشرارة، يجب أن أكون كذلك".

وأتم كلوب تصريحاته قائلا: "عليك فقط أن تنظر خارجًا إلى الأندية المتاحة بشكل واضح وأشياء من هذا القبيل، ستكون هناك فرص، لكنني لا أجلس هنا وأفكر، ربما في غضون عام سأستغل ذلك، في هذه اللحظة، أراك لاحقًا".

جماهير ليفربول
جماهير ليفربول

 

ألقاب كلوب مع ليفربول


ألقاب يورجن كلوب مع ليفربول جاءت على النحو التالي:

لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2029

لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020

لقب كأس العالم للأندية موسم 2019

لقب كأس السوبر الأوروبي موسم 2019-2020

لقب كأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2021-2022

2 لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية عامي 2021 و2022

لقب كأس الدرع الخيرية موسم 2022-2023

ألقاب كلوب مع ليفربول
ألقاب كلوب مع ليفربول

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة