معرض زهور الربيع بدأ.. أفضل النباتات في تحمل الحرارة العالية

الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:00 م
معرض زهور الربيع بدأ.. أفضل النباتات في تحمل الحرارة العالية اللانتا
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معرض زهور الربيع يشكل حدثًا استثنائيًا لعشاق النباتات والزراعة، وانطلقت الدورة الـ 91 منه في المتحف الزراعي بالدقي أمس، ويستمر لمدة شهر.  يُشارك في المعرض هذا العام ما يقارب من 200 عارض ويجمع المعرض بين جمالية الزهور والنباتات والمعرفة الزراعية، ويضم تشكيلة واسعة من المعروضات التي تتضمن نباتات الزينة والأشجار ومستلزمات البساتين وتصميم الحدائق. 

إذا كنت تفكر في زيارة معرض زهور الربيع، إليك أفضل النباتات المناسبة لفصل الصيف ويمكنها العيش في درجات حرارة عالية وفقًا لما جاء في موقع provenwinners

قبل زيارة معرض زهور الربيع.. أفضل نباتات تتعايش في الحرارة

زهرة النجمة المصرية:

تزدهر زهرة النجمة المصرية جيدًا خلال الحرارة والرطوبة العالية، كما تعتبر من أفضل النباتات المزهرة في الصيف وفي درجات الحرارة المرتفعة  ومتوفرة بألوان الأحمر والوردي واللافندر.

زهرة النجمة المصرية
زهرة النجمة المصرية

زهرة المروحة:

تتميز زهور المروحة بالعيش والازدهار في الحرارة العالية، لا تحتاج إلى الكثير من الغذاء ويمكن وضعها في حديقة المنزل بشكل طبيعي، أيضًا من الزهور التي ينجذب إليها النحل بسبب ألوانها المتنوعة والجديدة.

زهرة المروحة
زهرة المروحة

عباد الشمس:

يتميز عباد الشمس المزدهر دائمًا بشكل طويل ومتفرع جيدًا ويبلغ طول الأزهار حوالي 4 بوصات ولا تحتاج إلى أن تكون مقطوعة الرأس لمواصلة التفتح طوال السنة.

عباد الشمس
عباد الشمس

لانتانا:

تتميز هذه السلسلة من نباتات اللانتانا ذات الحجم الطبيعي بمجموعة واسعة من ألوان الزهور على نباتات كبيرة ومتفرعة بكثافة. يمكن أن تزدهر جميع نباتات اللانتانا دون توقف طوال الموسم دون أن تتساقط رؤوسها، أيضًا هي زهور لا تحتاج إلى الكثير من الرعاية.

الانتا
اللانتا

الملوخية الوردية:

تتميز سلسلة الكركديه المعمر أو المعرفة باسم الملوخية الوردية، بالقوة والمتانة ويبلغ طولها 8 بوصات، قادرة على الازدهار بقوة لعدة شهور .

زهرة الملوخية الوردية
زهرة الملوخية الوردية

المريمية المعمرة:

تتضمن هذه السلسلة أربعة أصناف معمرة رائعة من سالفيا نيموروسا والتي تم تسميتها لزهورها الغزيرة في أواخر الربيع و أوائل الصيف فضلاً عن المتانة في المناظر الطبيعية يجعلها مرشحة ممتازة للحدائق.

المريمية المعمرة
المريمية المعمرة


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة