ضياء رشوان: مصر تمتلك تجارب ناجحة متعددة للتفاوض بين إسرائيل وحماس

الأربعاء، 22 مايو 2024 09:51 م
ضياء رشوان: مصر تمتلك تجارب ناجحة متعددة للتفاوض بين إسرائيل وحماس ضياء رشوان
كتب محمد عبد العظيم - محمد شرقاوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين بالقطاع والأسرى بإسرائيل، تم بناء على مطالبات وإلحاح متكررين من إسرائيل والولايات المتحدة للقيام بهذا الدور، وهو ما جاء نتيجة لإدراكهم مدى الخبرة والحرفية المصرية في إدارة مثل هذه المفاوضات، خاصة وأن لمصر تجارب سابقة ناجحة متعددة، بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى قناة "القاهرة الإخبارية": لا يمكن قراءة ما يجري من نشر زائف وما يتم ترويجه من أكاذيب حول الدور المصري، سوى بأنه محاولة لعقاب مصر على مواقفها المبدئية الثابتة تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في ظل قيامها بدور الوساطة.


وشدد ضياء شوان على أن موقف مصر المعلن بضرورة تواجد عناصر فلسطينية بالجانب الفلسطيني من معبر "رفح" للموافقة على قيام مصر بتشغيله من جانبها، وعدم اعترافها بشرعية الاحتلال الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من المعبر.


وتابع ضياء رشوان: "القيادة السياسية لها تحركات على كافة المستويات لدعم الشعب الفلسطيني.. والرد على سي ان ان قد أشار بشكل واضح على مواصلة محاولة التشكيك للدور المصري يؤدي إلى تعقيد الأوضاع فى قطاع غزة والمنطقة كلها".


وحمل رشوان أخيرا الأطراف المعنية، وخاصة تلك التي تروج الأكاذيب حول الموقف المصري، المسئولية الكاملة عن الكوارث الإنسانية غير المسبوقة وحرب الإبادة بقطاع غزة وقتل وإصابة آلاف من الأبرياء الفلسطينيين وتشريدهم وتجويعهم وتدمير كل شيء بالقطاع، فضلا عن فقد المحتجزين الإسرائيليين لحياتهم نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية العدوانية على القطاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة