7 معلومات عن منصة حياة كريمة قبل إطلاقها بأول قرية بالفيوم

الجمعة، 24 مايو 2024 03:00 ص
7 معلومات عن منصة حياة كريمة قبل إطلاقها بأول قرية بالفيوم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة الفيوم  لإطلاق "منصة حياة كريمة الرقمية" بقرية تطون التابعة لمركز إطسا، لتكون أول قرية تطلق بها المنصة بالمحافظة تمهيدا لإطلاقها بباقي القري التي تنفذ بها المبادرة وقام محافظ الفيوم بمناقشة كافة الاجراءات والاستعدادات النهائية اللازمة وفلسفة المنصة وآليات عملها، ومستهدفاتها التنموية وفيما يلي أهم 10 معلومات عن الممصة.

المنصة الرقمية المزمع تنفيذها بقرية تطون، عبارة عن منظومة تفاعلية رقمية و تتم المنظومة من خلال تطبيق محمول، وبوابة إلكترونية، في بيئة رقمية مؤمّنة.

تُتيح المنصة العديد من الأنشطة والخدمات الرقمية للمواطنين، لرفع الوعي الرقمي، وتعزيز الشمول المالي، وتعظيم الاستفادة من مشروعات الدولة التنموية، وجهود التحول الرقمي لتحقيق المستهدفات الرقمية والتنموية.

جاري اتخاذ كافة التجهيزات والاستعدادات الفنية واللوجستية لتشغيل المنصة، وتفعيل خدماتها لمواطني قرية تطون.

سيتم تنفيذ النموذج التجريبي بالقرية خلال الأشهر القادمة، وذلك بهدف دراسة واستخلاص كافة نتائج التجربة، قبل الإطلاق الكامل للمنصة علي مستوي الجمهورية.

المنصة تمثل نموذج للشراكة الناجحة بين الحكومة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، وهي نتاج تعاون وثيق بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمحافظات، والهيئة القومية للبريد، والشركة المصرية للاتصالات، والشركاء المحليين والدوليين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هذا بجانب "مؤسسة حياة كريمة".

تم عقد عدة لقاءات مع مواطني القرية، والاستماع إلي آرائهم ومقترحاتهم بشأن المنصة الرقمية، وسبل استفادتهم منها.

المنصة ستكون حلقة وصل قوية بين المواطنين وبعضهم البعض من جهة، وبين المواطنين والمحافظة، وكافة مؤسسات الدولة، من جهة أخري.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة