التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الاحتلال فى مأزق ومصر الأقدر على امتلاك مفاتيح الهدنة

الجمعة، 24 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أكرم القصاص: الاحتلال فى مأزق ومصر الأقدر على امتلاك مفاتيح الهدنة أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: الاحتلال فى مأزق.. ومصر الأقدر على امتلاك مفاتيح الهدنة

رد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، على ادعاءات إسرائيل ضد مصر، متهمًا الاحتلال بالتخطيط لإبادة وقتل جميع الفلسطينيين، مشددا فى الوقت ذاته على أن مصر لن تسمح بهذا المخطط ولن يسمح به أيضا الضمير العالمي.
قال القصاص، في مداخلة لـ"النيل للأخبار"، إن مصر موقفها واضح جدا في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وأيضا وسيط نزيه لديه القدرة على طرح وفتح قنوات مع الأطراف المختلفة، متابعا: "كلما وجدت إسرائيل نفسها فى مأزق وأنها أصبحت عالقة فى هذه الحرب التى باتت بلا أفق تحاول البحث عن شماعات تعلق عليها فشلها.

أكد أن الاحتلال يحاول من خلال أكاذيبه خداع الجمهور المتطرف أو المجتمع الإسرائيلي لأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته أصبحوا منقسمين وهناك صراع داخلي وتصريحات علنية عن الحرب واتهامات متبادلة بأن نتنياهو لا يمتلك خطط لما بعد الحرب وأن دخوله إلى رفح الفلسطينية كان خطأً.

عن التقارير المغلوطة والمزيفة التي نشرتها شبكة CNN الإخبارية الأمريكية عن الوساطة المصرية في وقف العدوان على غزة، قال: "الشبكة سبقت أن نشرت أكاذيب ضد المقاومة الفلسطينية ثم عادت واعتذرت، مشيرا إلى ان ادعاءات الشبكة الإخبارية كانت نقلا عن مصادر كاذبة لا تجرؤ على نسبتها، معلقا:" الشبكة ربما تكون فعلت ذلك بتواطؤ أو بتعمد مع أطراف داخل الإدارة الأمريكية تدعم الاحتلال والعدوان الإسرائيلي، خاصة أن هناك أطرافًا في الإدارة الأمريكية غير قادرة على اتخاذ مواقف صارمة تجاه وقف هذه الحرب العبثية.

أكد "القصاص" على أن مصر أكبر دولة تقدم دورًا مهما وخطيرًا ودقيقا لصالح القضية الفلسطينية وهي وسيط نزيه قدمت كل المبادرات السابقة لوقف الحرب على مدى السنوات الماضية وترعى الوحدة والمصالحة الفلسطينية، فمصر كانت حاسمة وخطوطها الحمراء واضحة ضد التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، كما أن ترعى التواصل مع كافة الأطراف من خلال فتح العديد من القنوات بشرف وتوازن شديد، وهي الأقدر على امتلاك مفاتيح وتقديم هدنة لوقف إطلاق النار.

 

الطاهرى: ضيوف حلقة "كلام فى السياسة" يدافعون عن بلدهم ويبنون وعيا حقيقيا

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنّ حلقة اليوم الخميس من برنامج "كلام في السياسة" ستحتفي بأبطال ورجال وستسلط الضوء على أهميتهم وتأثيرهم، مشيرًا إلى أن العنوان الرئيسي للحلقة "المؤثرون".

أضاف "الطاهري"، في حلقة اليوم، الخميس، من برنامج "كلام في السياسة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "حلقة اليوم ستكون عن شباب يتصدون لكتائب الإخوان الإلكترونية، معظم المشاهدين يعرفونهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، فهو شباب يدافع عن بلده ويحاول أن يبني وعيا حقيقيا ودائما يكون حاضرا بالمعلومة السليمة".

وتابع، أن ضيوف حلقة اليوم لا يخافون من إرهاب اللجان الإلكترونية، وعملوا بالمقولة القديمة المنسوبة لابن الحزم الأندلسي "من يتصدى للعمل العام، لا بد أن يتصدق ببعض من عرضه"، لافتًا إلى أن ضيوف الحلقة هم لؤي الخطيب، أحمد مبارك، محمد نور، وسيف محمود.

 

محمد الباز: ما يطلق من أكاذيب تجاه جهود مصر لوقف إطلاق النار لن ينال من صمود القاهرة

قال الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز إن ما يحدث من أكاذيب وشائعات حول الدور المصري في المفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة لن يؤثر على صمود القاهرة، واستمرار جهود المفاوضات، واصفا الجهود المصرية حاليا بـ"دبلوماسية الأعصاب الباردة".

وأضاف الباز، في لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن نتنياهو يتسول العودة إلى المفاوضات في الوقت الحالي، بعد احتراق كل أوراقه التي كان يعول عليها ضد حماس.
وتابع محمد الباز: "أعضاء الكونجرس الأمريكي يكتبون نفس الكلام على صفحاتهم وكأنها رسالة منسوخة وموزعة لدعم إسرائيل".

وأشار إلى أن ما يحدث ضد مصر يجعل الناس مطمئنة، فهناك حالة نضج كاملة في الدبلوماسية والسياسة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، التي تدعمها منذ فجر التاريخ، وقال: "الإعلام المصري خطى خطوات كبيرة في معرفة كيف تدار المسألة، بسبب المعلومات التي كشفتها الدولة المصرية في هذه القضية".

 

"مانشيت" فى جولة بالقطار الكهربائى وأتوبيس وتاكسى العاصمة الإدارية

أجرى الإعلامي جابر القرموطي جولة خاصة بكاميرا برنامج "مانشيت"، على قناة سي بي سي، بمحطة عدلي منصور لاستقلال  القطار الكهربائي الجديد وأتوبيس وتاكسي العاصمة الإدارية الجديدة.

ورصد برنامج "مانشيت" مميزات مشروع القطار الكهربائي والخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأجرى جولة بالقطار الكهربائي، وتحدث عن أن مشروع القطار الكهربائي وضع مصر وسط أكبر دول العالم في مجال النقل البري، حيث يخدم القطار المتجهين الى العاصمة الادارية ومدن شرق مصر.

القطار الكهربائي يخدم مدن شرق القاهرة والعاصمة الادارية، وأجرت كاميرا "مانشيت" جولة ومعايشة داخل محطة القطار الكهربائي بمحطة عدلي منصور.

 

خالد الجندى: عقد مؤتمر عن السنة يُفوت الفرصة على المزايدين

أشاد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقرار وزارة الأوقاف المتعلق بقراءة كتاب صحيح الإمام البخارى فى المساجد، والإعداد للمؤتمر الأول للسنة النبوية المشرفة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: "السنة النبوية بين الرواية والدراية والفهم المقاصدي".

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "الإسلام بخير والدولة المصرية لا تألو جهدا فى تعليم أبنائها الثوابت والأسس والحفاظ على التراث الديني".

وأضاف: "بفضل الله تبارك وتعالى فإن العلم هو السلاح الوحيد الذى نمتلكه للدفاع عن هذا الدين الحنيف.. العلم ولا شيء أكثر من ذلك.. الوزارة تراعى القرآن وتراعى السنة المطهرة يعنى مش قرآن فقط لا قرآن وسنة هما عنوان هذه الأمة الكريمة، صحيح البخارى أصح كتاب بعد كتاب الله".

وأضاف: "أعتقد أن قرار وزارة الأوقاف عقد مؤتمر عن السنة النبوية، يُفوت الفرصة على أى مزايد على مصر، أو أى محاولة لتشويه المسيرة الإسلامية فى عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى حفظه الله".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة