الرئيس السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من جو بايدن.. تفاصيل المحادثة × إنفوجراف

الجمعة، 24 مايو 2024 09:01 م
الرئيس السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من جو بايدن.. تفاصيل المحادثة × إنفوجراف الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكى جو بايدن، تم خلاله تناول تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، حيث أعرب الرئيس الأمريكى عن بالغ تقديره للجهود والوساطة المصرية المكثفة والدؤوبة والمستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق للنار واتفاق للهدنة فى القطاع، وتم الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تنهى المأساة الإنسانية الممتدة التى يعيشها الشعب الفلسطيني.
 
الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي
الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي
 
وفى ذلك السياق، بحث الرئيسان الموقف الإنسانى الصعب للفلسطينيين فى قطاع غزة، وانعدام سبل الحياة بالقطاع، وعدم توافر الوقود اللازم للمستشفيات والمخابز، حيث اتفق الرئيسان فى هذا الصدد على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة فى معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.
 
 
الرئيس يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي
الرئيس يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأمريكي
 
كما تضمن الاتصال تأكيد ضرورة تضافر المساعى المختلفة لإنفاذ حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، فضلًا عن تأكيد الرئيسين رفضهما كافة محاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، ودعمهما لكل السبل الهادفة لمنع تفاقم وتوسع الصراع.
 
 
الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي
الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة