جامعة المنوفية تفحص 1153 مريضا بقريتى شرانيس ومنيل جويدة خلال قافلة طبية

الجمعة، 24 مايو 2024 04:20 م
جامعة المنوفية تفحص 1153 مريضا بقريتى شرانيس ومنيل جويدة خلال قافلة طبية قافلة طبية - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت جامعة المنوفية، قافلتين طبيتين إلى قريتي شرانيس بمركز قويسنا ومنيل جويدة بمركز أشمون بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة ومحافظة منوفية.

وتم خلال القافلتين عقد ندوات توعوية حول العنف ومخاطره وأسبابه، تحت إشراف الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، علي حرص الجامعة على إطلاق قوافلها الطبية التنموية والتوعوية المتكاملة للقرى الأكثر احتياجاً مع توفير الرعاية الصحية لمستحقيها في أماكن إقامتهم، مشيرا إلى أن جامعة المنوفية تسعي دائما الي تقديم  كافة أوجه الدعم  لأهالي المحافظة والمناطق  الأكثر احتياجا من خلال ماتملكه من اماكانات وخبرات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وخطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، لافتاً أن القافلة الطبية ضمت نخبة متميزة من الكوادر الطبية في جميع التخصصات.

وأضاف الدكتور الدكتور صبحي شرف، أنه تم خلال  القافلتين فحص ما يقرب من 1153 مريضا منهم 134 الرمد، و166 أطفال، و112 أنف وأذن، و159 باطنة، و150 جلدية، و142 عظام، و122 صحة عامة، و44 تحليل فيروس "ب"، كما تم عقد ندوة توعوية تحت عنوان «لا للعنف ولا للتنمر» حضرها ما يقرب من 123 مواطن في مختلف الأعمار .

القافلتين تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل وحمدي عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام ابوالنجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة