جامعة عين شمس تتأهب مع انطلاق امتحانات الكليات.. انطلاق الأسبوع الأول للهندسة والآثار.. روشته تعليمات لطلاب هندسة والكلية تحذرهم محضر غش حال ضبط الموبايل حتى لو مغلقا.. وآلية لإنذار الطلاب حال الإخلال بالنظام

الجمعة، 24 مايو 2024 07:00 ص
جامعة عين شمس تتأهب مع انطلاق امتحانات الكليات.. انطلاق الأسبوع الأول للهندسة والآثار.. روشته تعليمات لطلاب هندسة والكلية تحذرهم محضر غش حال ضبط الموبايل حتى لو مغلقا.. وآلية لإنذار الطلاب حال الإخلال بالنظام امتحانات جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • كلية الآثار تعقد الامتحانات على 3 فترات حتى 5 يونيو

مع الأسبوع الثانى من ماراثوان امتحانات جامعة عين شمس، تنطلق امتحانات باقى الكليات حيث انطلقت امتحانات كلية الهندسة وكلية الآثار وكلية البنات، وسط حالة من التأهب والترقب بالجامعة تزامنا مع انتظام الامتحانات بمختلف الكليات.

 

امتحانات كلية الهندسة

فى كلية الهندسة انطلق الامتحانات فى أسبوعها الأول تحت رعاية الدكتور عمر الحسينى عميد الكلية، والدكتور أحمد منيب الصباغ وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وبالتعاون مع مختلف الإدارات والوحدات، حيث بدأ طلاب كلية الهندسة جامعة عين شمس في مرحلة البكالوريوس للبرنامجين التخصصى والبينى امتحانات فصل ربيع 2024،  وتستمر يوم الخميس 27 يونيو 2024.

 امتحانات جامعة عين شمس
امتحانات جامعة عين شمس

 

وتم تنظيم اللجان لتكون مقسمة على ثلاث فترات فى اليوم طوال أيام الأسبوع وتجهيز عدد 36 لجنة بسعة استيعابية 3016 طالبا، وتطبيق كافة الإجراءات وتوفير الأجواء المناسبة لراحة الطلاب وجاهزية الأطقم الطبية.

تعليمات هامة للطلاب

وتزامنا مع انطلاق الامتحانات وضعت كلية الهندسة تعليمات هامة لطلاب الكلية أثناء فترة الامتحانات أهمها كما يجب عمل Download for QR Code الخاص بكل مادة والذى يعتبر الوسيلة الوحيدة لتسجيل حضور الطالب للامتحان مع طباعتها ورقيا، حيث أنه لن يسمح بدخول الكلية لأى طالب إلا بعد مراجعة ورقة QR Code من قبل أفراد الأمن الإدارى المتواجدين أمام جميع بوابات الكلية.

تعليمات هامة للطلاب
تعليمات هامة للطلاب
تعليمات للطلاب
تعليمات للطلاب

 

ومن بين التعلميات: على كل طالب إحضار كارنيه الكلية أو بطاقة الرقم القومى الخاص به وإظهارها لأفراد الأمن الإدارى على البوابات أو للمراقب عند تسجيل الحضور داخل اللجنة، وعلى كل طالب عدم اصطحاب شنطة ظهر أو أى أوراق أو ملازم للمراجعة داخل لجنة الامتحان.

 

وأكدت الكلية أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بإصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل اللجان حتى وإن كان مغلقًا وفى حالة ضبط الموبايل مع أى طالب داخل اللجنة يحرر له محضر غش ويخرج من اللجنة علما بأن مسئولية الحفاظ على الموبايل خارج اللجنة أثناء فترة الامتحان هى مسئولية الطالب نفسه وليست مسؤولية إدارة الكلية.

 

ونبهت الكلية على الطلاب بأنه لن يسمح لأى طالب بالتجول داخل لجنة الامتحان نهائيا وذلك قبل موعد بدء الامتحان ولكن سيكون مسموح له بالجلوس فى المكان المحدد له فقط.

 

ومن بين التعلميات أيضا: على كل طالب التأكد من صحة البيانات المكتوبة على كراسة الإجابة الموجودة على الديسك الخاص به والمحدد بال.B.N فور دخوله إلى اللجنة، وعلى كل طالب كتابة البيانات المطلوبة على غلاف كراسة الإجابة بالإضافة إلى إعادة كتابة الرقم المدون أسفل الباركود فى المكان المخصص له وأيضا الرقم القومى الخاص بالطالب علمًا بأن هذه صحة هذه البيانات تعتبر مسئولية الطالب وحده، وعلى كل طالب تقديم ورقة QR Code الرقم القومى أو كارنيه الكلية عند الطلب المراقبين لتسجيل حضور الطلاب داخل اللجان والتأكد من شخصية الطالب.

 

آلية الانذارات

وأكدت الكلية أنه بدءا من امتحانات الفصل الدراسى الثانى ربيع 2024، سيتم تفعيل آلية لتسجيل الإنذارات التى تتم للطالب داخل لجنة الامتحان، وسيترتب على تكرار الإنذارات التى يحصل عليها الطالب، إجراءات تصاعدية منها:الحرمان من حوافز التفوق الرياضى وما شابه، تحويل الطالب للشئون القانونية، والتى يمكن لها تحويل الطالب المجلس التأديب، عدم تطبيق أيا من التسهيلات التى تمنح للحالات الحرجة.

 

كما سيترتب على الإنذارات التى قد يحصل عليها الطالب إلغاء إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية، وعدم إصدار أى إفادة من الكلية متعلقة بحسن السير والسلوك.

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

 

وسيتم تسجيل هذه الإنذارات على المنظومة الرقمية، وتربط بصفحة الطالب، وتحفظ بملف الطالب بشئون الطلاب، ويحق للطالب التقدم بالتماس فى خلال يومين من بعد يوم الامتحان، المسجل به الإنذار.

 

والحالات التى تستدعى إصدار الإنذار داخل لجنة الامتحان هى: محاولة التحدث أثناء فترة الامتحان، والإخلال بنظام اللجنة بشكل عام.

 

امتحانات كلية الآثار

وفى كلية الآثار انطلق ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023 /2024م تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، وإشراف حسام طنطاوى، عميد الكلية.

 لجنة الامتحان
لجنة الامتحان

 

وامتحانات كلية الآثار تمتد حتى (5 يونيو 2024)، موزعة على ثلاث فترات ما بين طلاب المستويات الأول والثانى والثالث؛ وسط تدابير مشددة، تهدف إلى توفير بيئة صحية وأدائها بشكل صحيح، وفى أجواء هادئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة