"رقصة الديك المذبوح".. ضغوط العصابة الصهيونية على القاهرة محاولات يائسة للتهرب من فشل التوصل لهدنة.. تشويه ممنهج لدورها لإثنائها عن ثوابتها فى القضية الفلسطينية.. والقاهرة تنحاز للشعب الفلسطينى رغم أنف الجميع

الجمعة، 24 مايو 2024 06:30 م
"رقصة الديك المذبوح".. ضغوط العصابة الصهيونية على القاهرة محاولات يائسة للتهرب من فشل التوصل لهدنة.. تشويه ممنهج لدورها لإثنائها عن ثوابتها فى القضية الفلسطينية.. والقاهرة تنحاز للشعب الفلسطينى رغم أنف الجميع غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هى رقصة الديك المذبوح، التى لم يعد لديها خيار ثان فلا طوق نجاة أمامه ولا يرى ما يفعل.. ينطبق هذا على محاولات المنصات الإعلامية التابعة للعصابة الصهيونية، من النيل من سمعة مصر، وتشويه دورها التاريخى فى القضية الفلسطينية، على مدار تاريخ الصراع العربي- الإسرائيلى، هو دورا قجيم تلعبه مصر تجاه الأمة العربية لحن دماءها، تاريخه أكبر من تاريخ هذه الدولة الاستعمارية (الاحتلال الإسرائيلى وحلفاؤه) التى نهضت على الدم والقتل.

خرجت عينا مؤخرا منصات إعلامية يهودية صهيونية وأمريكية، تنشر حملات تشويه متعمدة للدور المصرى فى القلضية الفلسطينية لاسيما خلال مفاوضات الهدنة، احدى هذه المنصات كانت موقع قناة جويش نيوز اليهودية، التى نشرت مقال لكاتبة مغمورة تدعى كارولين جليك تعيش فى الولايات المتحدة وتحمل جنسيتها، ألقت بأباطيل وأكاذيب واضحة، ويبدو أنه بشكل متعمد فى الإعلام الإسرائيلى الموجه وغير المهنى الذى بدأ مؤخرا يحاول توظيف مصالحه على حساب الحقيقة والمنطق.

المضحك المبكى أن الكاتبة اليهودية، تتهم مصر فى مقالها بإنتهاك القانون الدولى الإنسانى، ولا تعتبر القتل والابادة والمجازر التى يقوم بها الاحتلال الذى يدفع أجر مقالتها انتهاك أو جريمة حرب، وهو ما يعد استخفاف بعقول متابعيها، المقال ملء بالاتهامات دون دليل أو منطق واضح، ما يعكس كونه مقالا موجها الهدف منه استفزاز الدولة المصرية، ظنا من كاتبة المقال أن تاريخ مصر المشرف والعريق على مدار تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى لاسيما الـ 8 أشهر الماضية من العدوان يمكن أن يهتز أمام هذه التراهات.

يبدو أن كاتبة المقال اليهودية لا تعلم أن الوساطة المصرية النزيهة والتى لا تنحاز لطرف على حساب الأخر، هى التى أهلتها على مدار السنوات الماضية للعب دور الوسيط فى العديد من الحروب وإتمام صفقات، فهل تتذكر صفقة الجندى الإسرائيلى الأسير لدى الفصائل، جلعاد شاليط عام 2011، الذى لولا الجهود المصرية ما كان اليوم بين أسرته رغم مرور كل هذه السنوات، وغيرها من النماذج المشرفة للجهود المصرية النزيهة.

تتعامى كاتبة المقال عن الرؤية الشاملة التى أعلنتها القاهرة لانهاء الصراع العربى – الإسرائيلى، المتمثلة فى خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية، وإحياء مسار السلام، من خلال عدة محاور، تبدأ بالتدفق الكامل والآمن، والسريع والمستدام، للمساعدات الإنسانية لأهل غزة، ثم التفاوض حول التهدئة ووقف إطلاق النار، ثم البدء العاجل، فى مفاوضاتٍ لإحياء عملية السلام، وصولًا لأعمال "حل الدولتين"، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، التى تعيش جنبًا إلى جنب، مع إسرائيل، على أساس مقررات الشرعية الدولى، مع العمل بجدية على تدعيم السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية، للاضطلاع بمهامها، بشكل كامل، فى الأراضى الفلسطينية".

وعلى مدار الأشهر الماضية، خلال عدوان غزة، خاض الجنود المجهولة للدبلوماسية المصرية معارك حقيقية مع جهات عديدة، وليس لها هدف سوى إنجاح المفاوضات، وحقن الدماء العربية، وليس من اللائق الزج باسم مصر، فى مقال ملئ بالأكاذيب والافتراءات.

وخلال جولات المفاوضات العديدة، مصر كانت تنسق فى كل تحركاتها ومقترحاتها مع جميع الأطراف المعنية والمبدأ الذى حكم تحركات مصر منذ البداية، وهى لم تتحرك منفردة بل فى إطار أشمل وإطلاع الأطراف على أى تطورات أو مقترحات أولا بأول.

القاهرة أيضا هى أول من اقترح رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت هى أساس المفاوضات التى تمت فى باريس والدوحة وتل أبيب والقاهرة، ولا يمكن لمصر أن تغير ولو حرفًا واحدا دون التشاور مع جميع الأطراف وبموافقتهم، فهى تلعب الدور الأساسى والشريك الكامل وليس فقط الوسيط النزيه وكانت كل مقترحاتها تتم فى حضور الأطراف وقبولهم لها.

عرقلة الاحتلال الإسرائيلى وحلفاءه لتكليل الجهود المصرية بهدنة إنسانية، يعكس محاولاته لتحميل مصر مسئولية عدم نجاح مفاوضات التهدئة، ويثير للسخرية كون العصابة الصهونية هى التى تتباطأ وتماطل فى إنجاح المفاوضات، نتيجة الضغوط التى تتعرض لها فى الداخل، والسخط الشعبى فى تل أبيب ضد حكومة الحرب والمجازر، ويعد ومحاولة يائسة من البعض للتهرب من التزاماتها وإلقاء التبعات على الطرف الذى تحمل أكبر عبء فى هذه الازمة.

وتعكس محاولات تشويه الدور المصرى يأس ومساعى خبيثة لعرقلة دورها الدؤوب، لكن محاولات تشويه الدور المصرى لن يثنى القاهرة عن استمرار دورنا من أجل دعم القضية الفلسطينية وإزاحة الكارثة الإنسانية عن قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة