أشهر صانع أسلحة مزيفة: "ما أصنعه للأفلام والمسلسلات خفيف ومبيصبش حد"

السبت، 25 مايو 2024 12:06 ص
أشهر صانع أسلحة مزيفة: "ما أصنعه للأفلام والمسلسلات خفيف ومبيصبش حد" أحمد عرابى فنان التروكاج
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت الإعلامية منى الشاذلى، فى برنامجها "معكم منى الشاذلى" على قناة on، أحمد عرابي فنان التروكاج أو المنعات الفنية في الأفلام والمسلسلات وهو أشهر صانع أسلحة مزيفة والذي تم تكريمه مؤخرًا من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

وتحدث أحمد عرابي عن مهنة التروكاج وأهميتها في صناعة السينما وأهم الأعمال التي شارك في تنفيذ مشاهد داخلها، قائلا: "كلما كانت التفصيل مظبوطة تتطلع الأشياء المصنوعة حقيقية، وانا خريج كلية آثار قسم ترميم، ودا اللى كان ليه دور فى اللى انا فيه دلوقتى، وجعل عندى مخزون معرفى بمعظم الحرف".

وأضاف أحمد عرابى خلال اللقاء، "ضربونى فى البيت مرتين بسبب التروكاج، مرة أخدت قلم من والدى ومرة علقة، فى القلم الأول بسبب "حمامة" وفى الثانية صنعت "سيجارة"، وبعد ذلك قدم دعما كبيرا لى".

تابع أحمد عرابى، "لدى طريقتين فى العمل، يا إما أقوم بعمل نفس الشكل المطلوب، أو عمل أشياء قابلة للكسر، متحدثا عن بعض أعماله كأنبوبة البوتاجاز وطفاية الحريق، والسلاسل والسلاح الأبيض وغيرها، موضحا انها خفيفة ولا يصاب أحد منها، وهذا العمل يتفقه معه مهندس الديكور مع الإخراج".  

وقال أحمد عرابي، "انا محظوظ بتكريمى فى مهرجان الإسكندرية، ودى كانت أول مرة يتم تكريمى فى حياتى بعد مرور 35 سنة فى هذا العمل بالسينما".

ولفت أحمد عرابى إلى أن كل ما تم استخدامه فى مسلسل "هوجن" أسلحة مزيفة، وكذلك أفلام محمد رمضان، وقمت بتصنيعها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة