اشتغل لحد ما تحقق حلمك.. مشوار كفاح الكلبة كابوسو من الملجأ للأشهر بالعالم

السبت، 25 مايو 2024 12:06 م
اشتغل لحد ما تحقق حلمك.. مشوار كفاح الكلبة كابوسو من الملجأ للأشهر بالعالم الكلبة كابوسو
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفقت الكلبة "كابوسو"، أمس الجمعة، التي تعد الكلبة الأشهر في العالم خاصة أنها الوجه الإعلاني لعملة دوجكوين المشفرة وإحدى أشهر عملات الميم، عن عمر يناهز 18 عامًا، وذلك بعدما أعلنت اليابانية أتسوكو ساتو، صاحبة الكلبة الشهيرة كابوسو، نبأ رحيلها.

الكلبة كابوسو (10)
الكلبة كابوسو 

وبحسب تقارير صحفية، بدأ مشوار كابوسو عام 2010 عندما التقطت ساتو، صورة لها وعلى وجهها تعبيرات دهشة، ونشرت الصورة على الإنترنت، ومنذ ذلك الحين انتشرت الصورة بشكل كبير على منتدى ريديت الإلكتروني، وأصبحت "ميم" يتناقله الناس فيما بينهم، لتتحول الصورة فيما بعد لواحدة من الرموز غير القابلة للاستبدال، وبيعت بأربعة ملايين دولار، ثم أصبحت عملة مشفرة تعرف باسم دوجكوين.

الكلبة كابوسو مع صاحبتها
الكلبة كابوسو مع صاحبتها

كانت كابوسو كلبة مهجورة في أحد الملاجئ في اليابان بعد إغلاق مزرعة للكلاب، حينها تبنتها معلمة في روضة أطفال تحب تصوير حيوانتها الأليفة، وبعد 3 سنوات بدأت تنتشر صور الكلبة بكثرة وأصبحت ملكة الميمز.

في عام 2022 أصيبت الكلبة "كابوسو" التي تنتمي لسلالة شيبا إينو اليابانية، بسرطان الدم وأمراض الكبد، وقالت صاحبتها "ساتو" خلال مقابلة أجريت مؤخرًا في منزلها في منطقة ساكورا شرق العاصمة اليابانية طوكيو، إن القوة الخفية لدعوات وصلوات المشجعين في جميع أنحاء العالم ساعدتها على تجاوز الأمر، وإنها أصبحت معتادة جدًا على الأحداث التي لا تصدق، لدرجة أنه عندما غير إيلون ماسك أيقونة "تويتر" الذي  أصبحت الآن "X" إلى وجه "كابوسو" في العام الماضي لم تتفاجأ.

كابوسو تتناول اآيس كريم
كابوسو تتناول آيس كريم

وأعلنت ساتو، عبر منصاتها الإلكترونية أن كلبتها الشهيرة كابوسو، التى تنتمى لفصيلة "شيبا إنو" اليابانية، قد فارقت الحياة فى هدوء وكأنها تغط فى النوم بينما كنت أعتني بها، مضيفة: "أعتقد أنها كانت أسعد كلبة في العالم".

ومن المقرر أن تقيم أتسوكو ساتو، صاحبة الكلبة، حفل وداع لكابوسو، غدًا الأحد، في فلاور كاوري بكوتسو نو موري، مدينة ناريتا، من الساعة 1 ظهرًا إلى 4 مساء.

كابوسو في رحلة بحرية
كابوسو في رحلة بحرية
 
كابوسو الكلبة الأشهر في العالم
كابوسو الكلبة الأشهر في العالم
 
كابوسو
كابوسو
 
الكلبة كابوسو
الكلبة كابوسو
 
احتفال سابق بعيد ميلاد الكلبة كابوسو
احتفال سابق بعيد ميلاد الكلبة كابوسو
 
الكلبة كابوسو (2)
الكلبة كابوسو
 
الكلبة كابوسو (11)
الكلبة كابوسو 
 
الكلبة كابوسو (12)
لقطة مميزة للكلبة كابوسو
 
الكلبة كابوسو (13)
الكلبة كابوسو التى أصبحت أيقونة
 
الكلبة كابوسو (14)
الكلبة كابوسو 
 
الكلبة كابوسو (1)
الكلبة كابوسو
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة