رويترز: غضب عالمى من قصف إسرائيل مخيم رفح ومطالب بتنفيذ قرار العدل الدولية

الإثنين، 27 مايو 2024 04:27 م
رويترز: غضب عالمى من قصف إسرائيل مخيم رفح ومطالب بتنفيذ قرار العدل الدولية مخيم اللاجئين فى رفح
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة رويترز، إن القصف الإسرائيلى ضد مخيم النازحين الفلسطينيين فى مدينة رفح بقطاع غزة، والذى أسفر عن استشهاد العشرات، قد أدى إلى حالة من الغضب من قبل قادة العالم الذين دعوا إلى تنفيذ حكم محكمة العدل الدولية لوقف هجوم إسرائيل.

وقالت الوكالة فى تقريرها، إن الأسر الفلسطينية، وفى مشهد أصبح معتادا فى الحرب المستمرة فى شهرها الثامن، قد أسرعوا إلى المستشفيات للإعداد لدفن الشهداء بعد الضربة التى أشعلت النيران فى الخيام. ورصدت رويترز نحيب النساء وصلوات الجنازة على الشهداء. ونقلت الوكالة عن بسام، أحد سكان رفح، قوله إن العالم بأسرعه شاهدعلى حرق رفح من قبل إسرائيل ولا أحد يفعل شيئا لوقفهم.

وحدث الهجوم الإسرائيلى فى ضاحية تل السلطان التى نزح إليها الآلاف من الفلسطينيين مع بداية العملية الإسرائيلية فى رفح قبل أكثر من أسبوعين.

وقال مسئولو الصحة فى غزة، إن أكثر من نصف الشهداء من النساء والأطفال وكبار السن، ورجحوا ارتفاع أعداد الشهداء بعد الإصابة الحرجة لعدد أكبر من الأشخاص اشتعلت فيهم النيران.

ونقلت رويترز إعراب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عن غضبه من الهجمات الإسرائيلية الأخيرة، وقال ماكرون على منصة X إن هذه العمليات يجب أن تتوقف، وأنه لا يوجد مناطق آمنة للمدنيين الفلسطينيين فى رفح.

من ناحية أخرى، قالت وزيرة خارجية ألمانيا انالينا بيربوك، ومسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل إن حكم محكمة العدل الدولية يجب أن يتم احترامه. قالت بيربوك: "إن القانون الإنساني الدولي ينطبق على الجميع، وكذلك على سلوك إسرائيل في الحرب".

كما قال وزير خارجية إيرلندا مايكل مارتن، إلى جانب الجوع والمجاعة ورفض السماح بالمساعدات بمستويات كافية، فإن ما شهدناه الليلة الماضية وحشيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة