محمد الغباري: مصر حذرت من تداعيات عمليات إسرائيل العسكرية بمحور فيلادلفيا

الإثنين، 27 مايو 2024 10:17 م
محمد الغباري: مصر حذرت من تداعيات عمليات إسرائيل العسكرية بمحور فيلادلفيا اللواء محمد الغباري
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء دكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إننا أمام نموذجين مختلفين الآن في المنطقة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن النموذج الأول هو مصر وهي الدولة الحضارية التي ترى المستقبل وتعمل من أجله، والنموذج الثاني هو إسرائيل وهو كيان همجي يعمل على سفك الدماء وسرقة الحقوق.

وأشار الغباري إلى أن مصر في البداية وضعت هدفين تعمل عليهم وهم الحفاظ على الفلسطينيين وأيضا أمنها القومني، ومن هنا كانت مباحثاتها ومفاوضاتها تعتمد على تجنب العواقب الوخيمة.

ولفت إلى أن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا ولكنه لم يستمع وعليه حدثت اشتباكات نجم عنه سقوط جندي مصري شهيد.

وأوضح مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، أن إسرائيل أكثر احتياجا لمعاهدة السلام، ولكن تصرفاتها الطائشة و المتغطرسة تهدد هذه المعاهدة.

وأردف أن إسرائيل دولة خالية من الرحمة والإنسانية، وتربي أجيالها على على هذه الأمور، وتعاملنا معهم يجب ان يكون من هذا المنطلق، مختتما:" إسرائيل كيان متغطرس يرتكب مجازر دموية طوال تاريخه ولا يعرف أي إنسانية".


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة