انطلاق فاعليات الاحتفال باليوم العالمي لصحة المرأة بكلية تمريض بني سويف

الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:20 م
انطلاق فاعليات الاحتفال باليوم العالمي لصحة المرأة بكلية تمريض  بني سويف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت كلية التمريض جامعة بنى سويف فعاليات الاحتفال باليوم العالمى لصحة المرأة،تحت الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف  من خلال عقد عدد من الندوات والمحاضرات التوعوية وذلك حرصاً على مشاركة الجامعة في الحملة  التنشيطية الموسعة التي اطلقتها وزارة الصحة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات خلال الفترة من يوم الأحد 26 مايو الجاري وحتى يوم الخميس 6 يونيو القادم وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة، جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح المراغى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد ناجى محيسن عميد كلية التمريض، والدكتورة حنان الزبلاوى حسن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريين والطلاب داخل وخارج جامعة بنى سويف .

اوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف دور الجامعة في مجال التوعية الصحية والمساهمة في تنفيذ برامج وزارة الصحة لتعزيز صحة المرأة والأسرة، مشيرا إلى أن جامعة بني سويف تتمثل في إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة التي تقوم بتنفيذ ما تعلن عنه الوزارة من برامج وحملات توعوية.

كما أكد على ضرورة مشاركة الطلاب بفعالية في فعاليات اليوم العالمي لصحة المرأة والاستفادة من المحاضرات والندوات لتعزيز المعارف حول القضايا الصحية .

جدير بالذكر أن الدكتور محمد ناجي أستاذ طب النساء والتوليد بكلية الطب وعميد كلية التمريض جامعة بني سويف قد قام بتقديم محاضرة بعنوان "تكيسات المبيض" تناول فيها الأسباب والمضاعفات المحتملة لتكيسات المبيض وطرق العلاج الممكنة بهدف الحفاظ على صحة المرأة المصرية. كما قام بالإجابة عن أسئلة الحاضرين حول قضايا صحة المرأة والصحة الإنجابية.

كما قامت الدكتورة حنان الزبلاوي حسن أستاذ تمريض صحة الأم وحديثي الولادة بتقديم محاضرة بعنوان "صحة المرأة في ضوء استراتيجية مصر 2030" واشادت بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة علاوة على القاء الضوء دور جامعة بنى سويف فى الانتصار لصحة المرأة وحمايتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة