انطلاق مسابقة مصارعة الذراعين بمركز شباب ميت ضافر بالدقهلية

الثلاثاء، 28 مايو 2024 09:56 م
انطلاق مسابقة مصارعة الذراعين بمركز شباب ميت ضافر بالدقهلية مسابقة مصارعة الذراعين
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة شباب دكرنس "مركز شباب ميت ضافر"، اليوم الثلاثاء، مسابقة في مصارعة الذراعين بمشاركة عدد كبير من الشباب أعضاء الهيئات الشبابية والرياضية، تحت إشراف منطقة الدقهلية للقوة البدنية ومصارعة الذراعين، وإدارة شباب دكرنس.

وذلك بحضور مجدى عبد السلام، مدير عام إدارة شباب دكرنس، والكابتن جمال أبو الفتوح، رئيس منطقة الدقهلية، ومحمد عبد المنعم، نائب رئيس مجلس إدارة مركز شباب ميت ضافر، والدكتور محمد عبد المعبود، وعبد الله درويش، وعماد عبد المعطي، مدير مركز شباب ميت ضافر.

يذكر أن مصارعة الذراعين شهدت منافسة قويه جدا بين جميع المتنافسين من جميع الأوزان، وتحتل مصر المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية في مصارعة الذراعين، كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة حيث فازت ب 6 نسخ، آخرها دورتي المغرب 2019، والكونغو برازافيل 2015، بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الإفريقية، والتي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.

وفى ختام فعاليات مسابقة مصارعة الذراعين بمركز شباب ميت ضافر، تم توزيع شهادات التقدير والميداليات على الشباب الفائزين في مسابقة مصارعة الذراعين، من قبل مجدي عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس، وأعضاء مجلس إدارة منطقة الدقهلية للقوة البدنية ومصارعة الذراعين.

يأتي ذلك برعاية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور أيمن ربيع، وكيل المديرية للرياضة، ومتابعة وتنفيذ مجدي عبد السلام، مدير عام إدارة شباب دكرنس.

كما نفذت الإدارة العامة للرياضة بالدقهلية بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من دوري الأسر الرياضية تحت شعار "أسرتنا قد التحدي" للمرحلة السنية بداية من 13 وحتى 16 عاما بمركز شباب الدراكسة بإدارة شباب منية النصر، وبمشاركة إدارة شباب دكرنس بمركز شباب ميت السودان، ومركز شباب أبو سليمان.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد رمضان، مدير عام الإدارة العامة الرياضة، والكابتن أسعد هيبة، مدير إدارة البرامج الرياضية، ومحمد نصر، والسيد فتحي الأخصائيين الرياضيين بإدارة البرامج الرياضية، والكابتن خالد المنسي، رئيس قسم الرياضة بإدارة شباب دكرنس، ومشاركة وحضور العديد من الأسر في دوري الأسر المصرية.

يقام دوري الأسر المصرية سنويا، ويهدف إلى غرس روح التعاون بين الأسر، وعمل علاقات اجتماعية بين الأسر وبعضها، والتعاون بين أعضاء الفريق، وزيادة الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة من خلال ممارسة الرياضة، والنشاط البدني، وذلك كون الأسرة لها دور رئيسي في توجيه الأبناء لممارسة الرياضة والمداومة عليها، وجعل الرياضة أسلوب حياة، طبقا لتوجهات القيادة السياسية بالاهتمام بالرياضة والشباب.

شارك عدد من الفرق على مستوى الإدارات الفرعية، ومراكز الشباب بالمرحلة الأولى بدوري الأسر المصرية، ويتكون الفريق من أب، وأم واثنين من الأبناء، يتنافسون فيما بينهم من خلال مسابقات فى اللياقة البدنية، والألعاب الترويحية، ومسابقة فى المعلومات العامة، وتنوعت السباقات بين العديد من المحطات، منها الجري الزجزاجى مع حمل الكرة، ووضعها فى الطوق، وفي المحطة الثانية لسرعة تجميع الأقماح، ومحطة للقفز بين الأرقام داخل الأطواق، ثم تبارت الأسر فى تجميع الصناديق، ووضعها على شكل هرمي متناسق.

يأتي انطلاق دوري الأسر المصرية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الحداد، وكيل الوزارة، ورئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع، وكيل المديرية للرياضة، والدكتورة غادة جمال الدين، مدير عام القاعدة الشعبية بالوزارة،  ومتابعة الدكتور محمد رمضان، مدير عام الإدارة العامة للرياضة، و مجدي عبد السلام، مدير عام إدارة شباب دكرنس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة