دبلوماسى صينى: نمو العلاقات الصينية العربية يفضى للسلام فى الشرق الأوسط

الثلاثاء، 28 مايو 2024 09:55 ص
دبلوماسى صينى: نمو العلاقات الصينية العربية يفضى للسلام فى الشرق الأوسط الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الخارجية الصينى دنج لى أن نمو العلاقات الصينية العربية يفيد شعوب الطرفين ويعزز السلام والتنمية فى الشرق الأوسط ويرسى الاستقرار فى عالم مضطرب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده دنج ونقلته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية قبيل انطلاق منتدى التعاون العربى الصينى الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري بمشاركة الرئيس الصيني شى جين بينج وعدد من القادة العرب على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار دنج إلى أن منتدى التعاون الصيني العربي حقق بالفعل إنجازات ملحوظة منذ تأسيسه قبل عقدين من الزمن، موضحا أن علاقات الصين مع العديد من الدول العربية تطورت من الشراكة إلى علاقة التعاون الاستراتيجي ثم إلى الشراكة الاستراتيجية محققة قفزات نوعية.

وأضاف أن الجانبين العربي والصيني اتفقا في قمتهما الأولى في عام 2022، على بناء مجتمع صيني-عربي ذي مستقبل مشترك في العصر الجديد، مما أكد حقيقة أن العلاقات الصينية-العربية دخلت عصرا جديدا من التنمية المتعمقة الشاملة.

وتابع أنه بفضل الجهود المشتركة للجانبين، تم تعميق الثقة الاستراتيجية المتبادلة بين الصين والدول العربية، كما عزز التعاون العملي فوائد ملموسة للشعبين وتم إثراء التبادلات الثقافية والشعبية بشكل أكبر وإحراز تقدم إيجابي في بناء مجتمع مشترك صينيا عربيا.

وأكد دنج أن الصين والدول العربية أعضاء مهمون في العالم النامي وأنهم يتحملون المهمة التاريخية المشتركة المتمثلة في تحقيق النهضة الوطنية وتسريع التنمية الإقليمية، لافتا إلى أهمية تعزيز العلاقات الصينية العربية لتعزيز السلام والتنمية في الشرق الأوسط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة