فى حب مصر.. تفاصيل مبادرة التحالف الوطنى لإنهاء قوائم الانتظار فى الجراحات بالبحيرة.. الانطلاق بالتعاون مع المعهد الطبى بدمنهور لإجراء 300 جراحة عاجلة.. عمليات حرجة للمخ والأعصاب والعظام والعيون.. صور

الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:00 ص
فى حب مصر.. تفاصيل مبادرة التحالف الوطنى لإنهاء قوائم الانتظار فى الجراحات بالبحيرة.. الانطلاق بالتعاون مع المعهد الطبى بدمنهور لإجراء 300 جراحة عاجلة.. عمليات حرجة للمخ والأعصاب والعظام والعيون.. صور جانب من الزيارات
البحيرة- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قيادات التحالف :تعميم المبادرة على كافة المستشفيات الحكومية بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحت شعار فى حب مصر ، شهدت محافظة البحيرة مؤخرا، فعاليات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار فى العمليات الجراحية والتى دشنها التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى بالبحيرة، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المرضى بالمستشفيات الحكومية.

وشهد المعهد الطبى القومى بدمنهور، فعاليات المبادرة الطبية التى نظمتها  مؤسسة نبيل الكاتب بدمنهور، وتضم أكثر من 300 عملية جراحية فى التخصصات المختلفة خاصة المخ والأعصاب والرمد والعظام.

شارك فى فعاليات المبادرة الدكتوره نيفين الكاتب النائبة البرلمانية عضو مجلس أمناء التحالف الوطني  والدكتور إبراهيم البنا مدير مستشفى المعهد الطبى القومى  والدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والدكتور احمد زغلول نقيب الأطباء بالبحيرة  والدكتور طارق الحمامى  استشارى العظام وعدد كبير من أطباء المعهد الطبى القومى بالبحيرة.

وقالت الدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس أمناء التحالف الوطني إن هذه المبادرة تعكس دور التحالف فى التفاعل مع القضايا الحياتية التى تهم المواطن المصرى بتوجيهات مباشرة وواضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية.

وأضافت أن هذه  المبادرة لا تقتصر فقط على معهد دمنهور الطبى بل سيتم تعميمها على أكبر المستشفيات المركزية والعامه بالمحافظة ومنها مستشفيات رشيد وكفر الدوار.


وأوضحت الكاتب أن المبادرة تستهدف تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

فيما أكد الدكتور إبراهيم البنا مدير المعهد الطبى القومى أن مستشفى دمنهور من أكبر المستشفيات الحكومية بمحافظة البحيرة، التى تخدم ثلاث محافظات وتضم كافة التخصصات الطبية المختلفة.

وأضاف أنه تم تطويع كل إمكانيات المستشفى لإنجاز فعاليات المبادرة لإنهاء قوائم الانتظار فى العمليات الجراحية خاصة فى التخصصات الدقيقة مثل المخ والأعصاب والعيون.


وأوضح مدير المعهد الطبى القومى بدمنهور أن إجراء  عمليات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، وأن المريض لا يتحمل أية أعباء مادية على الإطلاق.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت الانتهاء من إجراء أكثر من  2 مليون عملية جراحية، ضمن مبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018 وحتى اليوم .

وأوضحت وزراة الصحة إنه تم استقبال 179 ألفا و994 اتصالا من مرضى قوائم الانتظار، بنسبة إنجاز وصلت 98٪ عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.

وتضم المبادرة  جراحات القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة، ويتم توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية فى اسرع وقت .

يذكر أن محافظة البحيرة قد شهدت خلال الفترة الماضية عدد من المبادرات الخدمية التى أطلقها التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة محدودى الدخل.

وتضمنت تلك المبادرات ومنها مبادرة الخير تقديم معونات اقتصادية للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا خاصة مع شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك.

وكذلك تضمنت فعاليات المبادرة  توزيع المواد الغذائية والملابس والأغطية على الأسر الأولى بالرعاية والاكثر احتياجا خاصة بالمناطق الصحراوية والنائية.

 كما شهدت محافظة البحيرة مبادرات هامة للتحالف الوطنى بداية من مبادرة "ستر وعافية"مرورا بمبادرة  خيرك سابق  وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف".

وتعد مبادرة  " ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى بالقرى الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية.

كما تعد  مبادرة "خيرك سابق " من اهم  المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي بالبحيرة وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا  على الأسر المحتاجة  من خلال توزيع  كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور

وشهدت محافظة البحيرة أيضا فعاليات  مبادرة  " كتف بكتف" و هى من اهم المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى  على مستوى الجمهورية لدعم المناطق الأكثر احتياجا.

الاطمئنان-على-المرضى
الاطمئنان-على-المرضى

 

زيارة-المرضى
زيارة-المرضى

 

فريق-التحالف-الوطنى
فريق-التحالف-الوطنى

 

مبادرة--التحالف-الوطنى-لإنهاء-قوائم-الانتظار-فى-العمليات-الجراحية-بالبحيرة
مبادرة التحالف الوطنى لإنهاء قوائم الانتظار
 
مبادرة--التحالف-الوطنى-لإنهاء-قوائم-الانتظار-فى-العمليات-الجراحية-فى-البحيرة
جانب من الزيارة

 

مبادرة--التحالف-الوطنى-لإنهاء-قوائم-انتظار-العمليات-الجراحية-بالبحيرة
جانب من الجولة

 

مبادرة--التحالف-الوطنى-لإنهاء-قوائم-انتظار-العمليات-الجراحية--بالبحيرة
جانب من المبادرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة