لوحة أندى وارهول تحقق أكثر من 66 مليون دولار هونج كونج بمزاد كريستيز

الثلاثاء، 28 مايو 2024 07:00 م
لوحة أندى وارهول تحقق أكثر من 66 مليون دولار هونج كونج بمزاد كريستيز لوحة للفنان أندى وارهول
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت دار كريستيز للمزادات العالمية، اليوم الثلاثاء، لوحة للفنان أندى وارهول  رسمها عام 1965، بمبلغ تجاوز 66 مليون دولار هونج كونج، فى مزاد المسائى للقرن الحادى والعشرين المقام فى هونج كونج.

يذكر أن الفنان آندى وارهول، كان فناناً أمريكياً، يعد من أشهر فناني الولايات المتحدة للنصف الثاني من القرن 20، كان رساماً يقوم بالطباعة بالشاشة الحريرية، كما كان صانع أفلام مرتبطاً بحركة فن البوب في الولايات المتحدة (1930 - 1987)، أسس مجلة "إنترفيو" Interview في عام 1973.

بدأ العمل كفنان تجاري، فصمم العديد من الإعلانات وعروض النوافذ للمتاجر، أولى أعماله المعروفة ظهرت في أغسطس عام 1949 حينما طلب منه تصوير مقالة لمجلة غلامور، في يونيو عام 1968 أطلق عليه النار بواسطة فاليري سولاناس، وأصيب بجروح خطيرة.


يذكر أن مبيعات كل من دار كريستيزوسوثبى وفيليبس للمزادات العالمية، أعمالا فنية تجاوزت قيمتها مليار و116 مليون دولار ، أي ما يعادل  52 مليار و334 مليون جنيه مصري، في المزادات التي أقيمت بمدينة نيويورك خلال الفترة من 14 إلى 18 مايو الجارى، بقيادة عدد من لوحات المشاهير مثل فان جوخ وبابلوبيكاسو، وديفيد هوكنى ، جورجيا أوليف، كلود مونيه ، والفنانة  ليونورا كارينجتون.

لوحة اندى وارهول
لوحة اندى وارهول

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة