مجلس الأزياء الروسي يحتفي بجمال الموديلات المحتشمة بـ 10 عروض لمصممين عالميين.. المجموعات مستوحاة من تراث وتقاليد كل بلد مشاركة.. والألوان والأنسجة الفريدة ومزج التقليدي بالمعاصر أبرز ملامحها

الثلاثاء، 28 مايو 2024 06:40 م
مجلس الأزياء الروسي يحتفي بجمال الموديلات المحتشمة بـ 10 عروض لمصممين عالميين.. المجموعات مستوحاة من تراث وتقاليد كل بلد مشاركة.. والألوان والأنسجة الفريدة ومزج التقليدي بالمعاصر أبرز ملامحها جانب من يوم الأزياء المحتشمة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت كازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، يوم الأزياء المحتشمة كجزء من فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي الـ 15: "روسيا ـ العالم الإسلامي: منتدى كازان 2024". تضمن هذا الحدث عروض أزياء من عشرة مصممين عالميين من دول مختلفة.

أبرز هؤلاء المصممين هم مودا صافي وثريا العوضي من الإمارات العربية المتحدة، وBURO BANU من كازان، وZuhat من موسكو، وALENA MUSAEVA من فولغوغراد، التي اشتهرت بمشاركتها في أسبوع الموضة في موسكو، وميليندا لوي من ماليزيا، ومونيكا جوفري من إندونيسيا، وداليندا باريس من فرنسا، بالإضافة إلى معرض أزياء السنغال ونورزات زينبك من قيرغيزستان.

ووفقًا لمجلس الأزياء الروسي، فإن هذا الحديث يحتفل بجمال الأزياء المحتشمة، ويسلط الضوء على إمكاناتها للنمو في الصناعة وتوفير منصة عالمية للمصممين لعرض أعمالهم. و كل علامة أزياء شاركت في الحدث استوحت إلهامها من تراثها وتقاليدها الثقافية، حيث زودت تصميماتها بتفاصيل وألوان وأنسجة فريدة أظهرت جوهر وتاريخ الأزياء المحتشمة من جميع أنحاء العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز ملامح مجموعات الأزياء المشاركة في يوم الموضة المحتشمة:

أبرز ملامح مجموعة أزياء Dalinda Paris من فرنسا

مزجت مجموعة العلامة الفرنسية داليندا باريس Dalinda Paris بين التصميمات المبتكرة والناعمة، وهدفت المديرة الإبداعية للدار داليندا غول إلى الاحتفال باستايل المرأة العربية وجمالها الساحر والمحتشم. ومزجت بين التأثيرات الشرقية وجماليات الموضة الأوروبية المعاصرة.

جانب من مجموعة Dalinda Paris
جانب من مجموعة Dalinda Paris


وقدمت المجموعة ألوانًا مختلفة مثل الأخضر الزمردي والقرمزي وغيرها من لوحات الألوان النابضة بالحياة. وتم تزيين الملابس بتطريزات معقدة، ودانتيل رقيق، وأحجار كبيرة متلألئة، مما أضاف لمسة من التألق والرقي.

2جانب من مجموعة Dalinda Paris
جانب من مجموعة Dalinda Paris

 

أبرز ملامح مجموعة أزياء Zuhat من روسيا

احتضنت مجموعة Zuhat جمال الألوان الداكنة، وأعادت تعريف جاذبية الألوان الصامتة. تضمنت المجموعة قطعًا سوداء أحادية اللون مع لمسة من الرقي بتطريزاتها المعقدة.

أضفى الترتر المتلألئ لمسة من السحر فيما أضفت الأقمشة المنسوجة والإكسسوارات المتشابكة والأكمام المنسدلة والثنيات عمقًا وإثارة على التصميمات. استخدمت المجموعة خامات طبيعية مثل الكتان والحرير والقطن جنبًا إلى جنب مع لمسات دقيقة من الأقمشة الاصطناعية. 

جانب من مجموعة أزياء Zuhat
جانب من مجموعة أزياء Zuhat

 

أبرز ملامح مجموعة أزياء Melinda Looi من ماليزيا

تعد ميليندا لوي Melinda Looi  إحدى أشهر المصممات الماليزيات، وتعد رائدة في صناعة الأزياء في البلاد. تضمنت المجموعة عناصر من حورية البحر وذوق عصر النهضة. وزينت الملابس بالترتر الكبير والصغير، بينما أثارت التنانير ذات الأذيال صوراً للملابس الملكية أو ذيول حورية البحر. أثارت الألوان النابضة بالحياة والمطبوعات المرحة روح أيام الطفولة الخالية من الهموم. كانت المجموعة تشع بالحيوية والروعة.

جانب من مجموعة Melinda Looi
جانب من مجموعة Melinda Looi

 

أبرز ملامح مجموعة أزياء مودا صافي Moda Safi من الإمارات

تمزج علامة أزياء مودا صافي Moda Safi بين الاحتشام والأزياء بشكل جميل، مما يخلق توازنًا متناغمًا. تمتزج الأقمشة الناعمة والمتدفقة ذات الألوان الهادئة معًا في مجموعة واحدة لإنتاج تباين مذهل يميز المجموعة. يبرز الاهتمام بالتفاصيل من خلال الأحجار الرقيقة والتطريز المميز. كما أن القصات غير المتماثلة تلفت الأنظار أيضاً. من خلال هذه التفاصيل المدروسة، تعرض علامة أزياء فن تجسيد الأناقة، مما يثبت أن الأناقة البسيطة هي حقًا خالدة وآسرة.

جانب من مجموعة مودا صافي
جانب من مجموعة مودا صافي

 

أبرز ملامح مجموعة أزياء BURO BANU

قدمت علامة أزياء BURO BANU، ومقرها كازان، الجمهور مجموعة تعكس تطور أسلوب المرأة التتارية عبر التاريخ. واستناداً إلى الأنماط المزخرفة التي تذكرنا بتطريز القرن التاسع عشر ودمج العناصر التقليدية مثل توبتيكا وكازاكين إلى جانب القطع والأقمشة المعاصرة، قدمت المجموعة مظاهر جديدة ومتناغمة تمتزج بسلاسة مع المشهد الحضري الحديث.

2 جانب من مجموعة BURO BANU
 جانب من مجموعة BURO BANU
 
جانب من مجموعة BURO BANU
جانب من مجموعة BURO BANU

 

أبرز ملامح مجموعة أزياء MONIKA JUFRY من إندونيسيا

انطلاقاً من فكرة أن الجمال يزدهر في البساطة، جاءت مجموعة أزياء مونيكا جوفري لتعكس إحساسًا بالخفة والأناقة. مزجت المصممة ببراعة الصور الظلية المصقولة مع عناصر التصميم المعاصرة بطبعات أزهار رقيقة وأقمشة منسوجة وألوان دقيقة مما يجسد إحساسًا بالرقي البسيط.

1 جانب من مجموعة MONIKA JUFRY
 جانب من مجموعة MONIKA JUFRY
 
جانب من مجموعة MONIKA JUFRY
جانب من مجموعة MONIKA JUFRY
 

أبرز ملامح مجموعة أزياء ثريا العوضي من الإمارات

قدمت علامة الأزياء الإماراتية ثريا العوضي، مجموعة نابضة بالحياة، ومشرقة، فتميزت بالملابس التقليدية النابضة بالحياة والمزينة بالترتر المتلألئ وطبعات الأزهار المتفتحة لتنقلنا بسهولة إلى موطنها. ومن خلال إضفاء لمسة عصرية على المجموعة، مزجت المصممة ببراعة الزخارف العربية مع طبعات عصرية وعناصر مجردة، مما خلق اندماجًا سلسًا بين التراث والمستقبل.

جانب من مجموعة أزياء ثريا العوضي
جانب من مجموعة أزياء ثريا العوضي

 

أبرز ملامح مجموعة أزياء ALENA MUSAEVA من روسيا

عكست مجموعة العلامة الروسية ألينا موسايفا ALENA MUSAEVA الجذور العميقة للتراث الثقافي والهويات الفريدة للمجتمعات المختلفة. من خلال غرس عناصر الفولكلور مع لمسة معاصرة. ومن خلال تبني اتجاهات الموضة الحالية، عرضت المجموعة مزيجًا متناغمًا من القطع الرجالية مع الصور الظلية المتدفقة، مثل إقران السترات ذات الأكتاف الكبيرة جنبًا إلى جنب مع السترات الضخمة والتنانير الرقيقة. ومزجت بين الأقمشة خفيفة الوزن والجلود الفاخرة، مما خلق تفاعلًا آسرًا بين الأنسجة والألوان الدقيقة والمواد التي تضفي جاذبية آسرة.

جانب من مجموعة ALENA MUSAEVA
جانب من مجموعة ALENA MUSAEVA

 

جانب من مجموعة ALENA MUSAEVA 1
جانب من مجموعة ALENA MUSAEVA 

 

أبرز ملامح مجموعة أزياء نورزات زينبك من قيرغيزستان

نشأت علامة نورزات زينبك في قيرغيزستان، وقد تبنت هويتها الفريدة في رؤيتها الإبداعية. تم نسج كل قطعة مصنوعة يدويًا في المجموعة بدقة من ألياف طبيعية يتم الحصول عليها من جميع أنحاء العالم. تعرض مجموعة نورزات زينبك مزيجًا ديناميكيًا من الأشكال والأنسجة وأنظمة الألوان النابضة بالحياة التي تبث الحياة في كل قطعة ملابس. وبعيدًا عن الملابس، تتألق براعة علامة الأزياء في شكل إكسسوارات مميزة مثل الجوارب والقبعات ذات الألوان الجريئة، مما يضيف طبقة إضافية من السحر.

جانب من مجموعة Nurzat Zheenbek
جانب من مجموعة Nurzat Zheenbek

 

أبرز ملامح مجموعة أزياء السنغال

قدمت علامات الأزياء السنغالية عرضا نابضا بالحياة من الألوان والأطقم الفخمة المزينة بالمطرزات المعقدة والأحجار الكريمة المتلألئة التي أضافت لمسة من التألق إلى كل قطعة. وقد عززت المطبوعات المستخدمة في جميع أنحاء المجموعة هذا التأثير المذهل، مما خلق وليمة بصرية للحواس.

جانب من مجموعة الأزياء السنغالية
جانب من مجموعة الأزياء السنغالية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة