"مساء دى إم سى" يناقش تحدى إسرائيل للقانون والمجتمع الدولى

الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:15 م
 "مساء دى إم سى" يناقش تحدى إسرائيل للقانون والمجتمع الدولى أحمد الخطيب
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج مساء دى إم سى تحدى إسرائيل للقانون والمجتمع الدولى، واستضافت في الاستوديو الكاتب الصحفى أحمد الخطيب والدكتور نبيل حلمى لمناقشة الموضوع .

وأكد الدكتور نبيل حلمى، أن إسرائيل تجاوزت التحدي المحلي، ودخلت في تحدى للمجتمع الدولى والقانون الدولى سياسيا وقانونيا، واضاف أن هناك اتجاه وتصاعد في تحرك المجتمع الدولى، وهناك معارضة شديدة للمجازر الإسرائيلية في رفح.

وأكد حلمي، أن جريمة الإبادة الجماعية هي جريمة الجرائم في القانون الدولى، مشيرا إلى أن اليهود تعرضوا للإبادة من جانب الألمان، وجنوب إفريقيا بسبب العنصرية، والولايات المتحدة الامركية كانت أول دولة تبيد الهنود الحمر، والأمم المتحدة قامت بسببين هما، ألا يكون هناك استعمار، وتحقيق السلم والأمن الدوليين، وهذا المفروض أن يتولاه مجلس الامن، وللأسف تستخدم الولايات المتحدة حق الفيتو ضد ما تقوم به الأمم المتحدة.

فيما قال الكاتب الصحفى أحمد الخطيب، إن الولايات المتحدة حاليا في حرج أنسانى كبير أمام العالم كله، والروايات الإسرائيلية أصبحت روايات غير موثقة ومن ثم الحرج بدأ من 7 أكتوبر، عندما رأى العالم أن الروايات مكذوبة، وأنه لا يوجد توثيق للرواية الإسرائيلية، ومصر كانت أول دولة تقف أمام هذه الرواية.


وأكد أن شعوب العالم كلها تحاصر الأنظمة حاليا، والعالم الآن يتغير، والقضية الفلسطينية كانت ستنتهى مثل قضبة الهنود الحمر، ولكن 7 أكتوبر وضعت القضية الفلسطينية على الاجندة الدولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة