الصين تحتفى بعجوز 87 عاما بسبب حصوله على لقب "الأكثر وسامة".. صور

الأربعاء، 29 مايو 2024 12:00 م
الصين تحتفى بعجوز 87 عاما بسبب حصوله على لقب "الأكثر وسامة".. صور العجوز الصينى الأكثر وسامة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحظى  بلقب الأكثر وسامة فى الصين، والذى قيل فى أيام شبابه إنه يشبه الممثل الأميركى الشهير من هونج كونج، ، حيث يحظى بقدر كبير من الاهتمام على الإنترنت، ولكنه يفضل عدم التركيز على مظهره، فقد كان وانغ ديمين صاحب الـ 87 عاما، عالم نفط من الأكاديمية الصينية للهندسة، رائدًا فى تقنيات طبقات حقول النفط والاستخلاص الكيميائى للنفط فى البلاد.

وقد منحته الصين لقب "أكاديمى"، وهو أعلى مستوى شرف فى البلاد يُمنح لأولئك الذين قدموا مساهمات كبيرة فى تخصصاتهم، وقد كان جده جراحا صينيا مشهورا، ودرس والده الطب فى الولايات المتحدة، وكانت والدته السويسرية تتحدث 4 لغات.

العالم وانغ ديمين
العالم وانغ ديمين

فى الآونة الأخيرة، انتشرت صورة له عندما كان صغيرا بسبب تشابهه المذهل مع الممثل الهونج كونجى دانييل وو نيه تسو البالغ من العمر 49 عامًا، ويشتهر "وو" بمظهره القوى ومهاراته التمثيلية المتميزة ويُشار إليه باعتباره "ممثلا مرنا ومميزا" فى صناعة السينما باللغة الصينية، وتشمل أعماله الموسم الرابع من Westworld، وThe Heavenly Kings، وNew Police Story.

وردا على الاهتمام عبر الإنترنت بمظهره، قال وانغ: "أنا مجرد رجل تقنى يبحث فى مجال النفط، فلنتحدث أكثر عن العلم"، ويقال أنه فى شبابه كان لديه الكثير من المعجبين لكنه وجدهم "ملهيات لا تطاق"، حيث كان لدى وانغ مطالب صارمة تجاه صديقته، بما فى ذلك عدم المشى فى الحديقة بعد الزواج وعدم مقاطعة القراءة، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام NetEase News.

العالم فى شبابه والممثل دانييل وو نيه تسو
العالم فى شبابه والممثل دانييل وو نيه تسو

بعد الجامعة، تطوع وانغ فى حقل داتشينغ للنفط، وهو مورد لم يمسه أحد فى ذلك الوقت، وفقا لسيرته الذاتية على الإنترنت، وفى سن الرابعة والعشرين، اقترح صيغة لحساب الضغط الجيولوجى تسمى "طريقة سونغلياو"، هذه الطريقة هى ضعف دقة طريقة هورنر ذات المعدل الأقصى المستخدمة على نطاق واسع، وفقا لإذاعة صوت الصين، وهى قناة إذاعية رئيسية للإذاعة الوطنية الصينية.

اخترع وانغ أيضًا طريقة الحقن اللامركزى، مما أدى إلى تعزيز كفاءة الاستخراج بشكل كبير فى حقل داتشينغ للنفط فى مقاطعة هيلونغجيانغ فى شمال الصين، ويعد داتشينغ الآن أحد أكبر حقول النفط البرية فى الصين، حيث ينتج أكثر من 40 مليون طن سنويا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة